الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  غرفة متخصصة للعلاج الوريدي

غرفة متخصصة للعلاج الوريدي

غرفة متخصصة للعلاج الوريدي

كتب - مفيد القاضي
كشف مصدر مسؤول في مستشفى الخور لـ الوطن أنه تم افتتاح خدمة جديدة وهي غرفة للعلاج الوريدي تستقبل المرضى الذين يتناولون مضادات حيوية أو أدوية وريدية أخرى، وهذه الغرفة ساعدت كثيرا من المرضى على أخذ علاجاتهم الوريدية في وقتها بعيدا عن زحام أقسام الطوارئ، خاصة أن أي مريض يستطيع أن يحضر يوميا ويأخذ العلاج الوريدي ويذهب ويعود للبيت فلا توجد حاجة للمبيت.
وقال: نقوم أيضا بإجراء غسيل الكلى يوميا وبمعدل 25 حالة يوميا، وقد بدأنا حديثا باستقبال المرضى في غرفة العلاج الوريدي المسائية 3 أيام في الأسبوع على أن تغطي كافة الأسبوع في المستقبل القريب، مما يساعد في استيعاب عدد أكبر من المرضى وتخفيف الضغط على مركز فهد بن جاسم لغسيل الكلى في الدوحة.
ويعمل مستشفى الخور على تطوير خدماته باستمرار، وسيتم عما قريب افتتاح عيادة خاصة للسكري بما يتيح لمرضى السكرى مراجعة هذه العيادة. ويعتبر مستشفى الخور أول مستشفى خارج الدوحة، وقد افتتح عام 2005 حيث بدأ في بتوفير خدمات واختصاصات طبية أساسية، ثم تطورت هذه الخدمات من ناحية المرضى الداخليين والعيادات الخارجية.
ويستقبل المستشفى يوميا ما يقارب 400 مريض في قسم العيادات الخارجية، وتستقبل أقسام الطوارئ 700 مريض يوميا، ويتم إجراء 350 عملية جراحية شهريا.

الصفحات