الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «أصدقاء البيئة» يشارك في كرنفال ترشيد

«أصدقاء البيئة» يشارك في كرنفال ترشيد

«أصدقاء البيئة» يشارك في كرنفال ترشيد

الدوحة- الوطن
شارك مركز أصدقاء البيئة في كرنفال ترشيد 2020 الذي يقام بحديقة كهرماء للتوعوية تحت شعار: «كن أنت التغيير» وتتمثل المشاركة بورشة الزراعة المنزلية وورشة إعادة التدوير يومي 19 و20 فبراير 2020 وذلك بهدف توعية الجمهور وخاصة الطلاب بأهمية المحافظة على البيئة.
وشهد جناح المركز إقبالا كبيرا من الطلاب طيلة اليومين من المدارس المشاركة وتأتي مشاركة المركز في إطار المسؤولية المجتمعية وتحقيقا لأهدافه ورؤيته بالمشاركة في الفعاليات الكبرى البيئية وتوعية الجمهور اتساقا مع رسالة المركز.
وتأتي فعالية كرنفال الترشيد السنوية كإحدى أهم محطات الاستدامة والتوعية البيئية بالدولة، حيث يتم عرض جهود المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في مجال الاستدامة تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.
ويتضمن الكرنفال العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تستهدف جميع فئات المجتمع من جمهور وطلاب المدارس، وتقام فعالياته على مدى فترتين، ويتم استقبال طلاب المدارس خلال الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، وتم تخصيص الفترة المسائية للجمهور العام من الساعة الرابعة عصرا وحتى التاسعة مساء.
ويهدف تنظيم هذا الكرنفال إلى تسليط الضوء على أهم مشاريع الاستدامة وكيفية خفض الانبعاثات الكربونية، وتوعية الجمهور بأهمية ترشيد الموارد لتحقيق مستقبل مستدام وذلك من خلال الأنشطة التفاعلية والمسابقات الترفيهية وعرض تقنيات كفاءة الطاقة، بالإضافة إلى العروض المسرحية.