+ A
A -
الكويت- الوطن
استقبل سمو الشيخ صباح بن خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت، أمس، سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، وذلك على هامش أعمال معرض صنع في قطر المنعقد خلال الفترة من 19-22 فبراير بدولة الكويت.
وفي مستهل اللقاء، نقل سعادة وزير التجارة والصناعة تحيات معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية له وتمنياته لصاحب السمو أمير دولة الكويت بدوام الصحة والخير وللشعب الكويتي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.
وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث أوجه التعاون المشترك، لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدان من روابط أخوية متميزة. وأكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري على متانة علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية والحرص المتبادل على الارتقاء بها إلى آفاق أرحب بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين.
كما التقى سعادة وزير التجارة والصناعة بمعالي السيد خالد بن ناصر الروضان وزير التجارة والصناعة الكويتي.
وجرى خلال اللقاء بحث آليات توحيد الجهود لدعم الصناعات غير النفطية في ظل توجه البلدين نحو تحقيق التنويع الاقتصادي وتحفيز الاستثمارات المتبادلة في القطاعات الصناعية ذات القيمة المضافة والتوسع نحو كبرى الأسواق العالمية، فضلاً عن مناقشة أطر التنسيق لتعزيز المنافسة وحماية المستهلك وبحث سبل الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتيسير إجراءات الاستثمار لقطاعي الأعمال القطري والكويتي.
هذا وسلط الجانبان الضوء على التطورات الاقتصادية التي شهدها البلدان في السنوات الأخيرة، فضلاً عن بحث المتغيّرات الدولية والمستجدات الاقتصادية لدول المنطقة.
وتناول الاجتماع التطورات التي شهدها الاقتصاد القطري خلال السنوات الماضية، فضلاً عن استعراض فرص الاستثمار المتاحة في كافة القطاعات، والحوافز الاستثمارية والتشريعات التي أقرتها دولة قطر، بما في ذلك قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي، والمبادرات التي تم إطلاقها في سبيل دعم القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
copy short url   نسخ
21/02/2020
659