+ A
A -
فاز المشاركون الأربعة من جامعة قطر في المعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات في الشرق الأوسط، الذي تستضيفه دولة الكويت الشقيقة في الفترة من 16 19 فبراير الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.
بأربع جوائز ذهبية، وفضية وبرونزية حيث فاز المخترع: د. إبراهيم المسلماني، من مكتب نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العليا مركز علوم البيئة في جامعة قطر بالجائزة الذهبية مع مرتبة الشرف عن اختراع المنشل البحري حيث يرتبط هذا الاختراع بأجهزة الصيد، بالإضافة إلى حصوله على المركز الأول بجائزة مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدعم الابتكار والاختراع الممنوحة للمخترعين من دول مجلس التعاون الخليجي.
كما فاز المخترع: د. رضا هميلا، أستاذ الهندسة الكهربائية في جامعة قطر بالميدالية الفضية عن اختراعه جهازا يمتلك طريقة تحديد القرون المعطلة في الهوائيات الضخمة متعددة المدخلات والمخرجات حيث يستخدم هذا الاختراع لتحديد القرون المعطلة في الهوائيات الضخمة متعددة المدخلات والمخرجات. حيث يوفر طريقة للكشف عن عناصر الهوائي في نسق المدخلات والمخرجات.
وفازالمخترع: محمد معراج، طالب دكتوراه في الهندسة الكهربائية، بالميدالية الفضية عن اختراعه برنامج تشغيل ثنائي باعث للضوء، قابل للتعتيم بشكل خطي لنظام الإضاءة الموزعة في تيار مباشر.
وفازالمخترع: د. ناصر العمادي، رئيس قسم الهندسة الكهربائية بالميدالية البرونزية باختراع نظام إلكتروني لاسلكي، وذلككوذلك بالإنابة عن د. محيي الدين بن عمار (رحمه الله) عن اختراعه لنظام مراقبة تسرب الدم والهواء ما بعد العمليات الجراحية.
وفي تعليقها على هذا الفوز الهام لممثلي جامعة قطر في هذا المعرض الدولي الكبير أكدت الدكتورة مريم المعاضيد نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا أن الجامعة تفخر بهذا الإنجاز الكبير وتثمن عاليا ما بذله الدكاترة المخترعون من جهود في سبيل التقدم العلمي ورفع اسم جامعة قطر عاليا في المؤتمرات والمنتديات الدولية وهو ما يؤكد أن جامعة قطر تبقى بيت الخبرة الأول في قطر بما تمتلكه من موارد بشرية عالية التكوين في كافة المجالات العلمية، التي تخدم المجتمع، وأشادت الدكتورة المعاضيد بالفائزين الأربعة وعلى جهودهم العلمية المشهودة.
copy short url   نسخ
21/02/2020
1054