+ A
A -
نظمت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور محاضره توعوية في مقر مدرسة الثانوية العسكرية تحت عنوان: «أنت قدوة» حضرها عدد من المدارس الثانوية، وذلك ضمن إطار خطة إدارة التوعية المرورية لطلاب المدارس وبهدف زيادة الوعي المروري لديهم والرد على كافة استفساراتهم.
شهدت? المحاضرة تفاعلًا كبيرا من الطلاب حيث قدم النقيب عبدالواحد غريب العنزي ضابط التوعية والثقافة المرورية شرحا مفصلا عن الثقافة المرورية وآدابها، مذكرا بما يترتب عن مخالفة قانون السير من أضرار للفرد والمجتمع. وأشار المحاضر إلى مخاطر التهور في القيادة والقوانين الخاصة بالسياقة الآمنة من أجل المحافظة على الأرواح والممتلكات من خلال تفادي الأسباب المرتبطة بها كالسرعة المفرطة وعدم احترام حق الآخرين في الطريق وعلامات المرور واستخدام الجوال أثناء السياقة.
كما تضمنت المحاضرة عرض مجموعة مقاطع فيديو توثق، بالاضافة إلى الأرقام والإحصائيات المروريه الخاصة بحوادث السير. كما قام النقيب بالإجابة عن أسئلة الحاضرين والتفاعل معهم من خلال توجيه أسئلة مرورية للطلاب لتذكيرهم ببعض المستجدات التي شهدها قانون المرور منذ تدشينه وحتى الآن.
وشدد العنزي على حرص وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور على تطبيق هذه القوانين لمواكبة متطلبات السلامة المرورية من خلال تطبيق أحدث التقنيات حرصا على أرواح وممتلكات كافة مستخدمي الطريق.
copy short url   نسخ
21/02/2020
373