+ A
A -
افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس، مهرجان حدائق كتارا (الوسمي) في تلال كتارا الجنوبية، وذلك بحضور سعادة السيد عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، وسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، وسعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة في قطر، وعدد من أصحاب السعادة السفراء.
وقد حظي المهرجان منذ الساعات الأولى من يومه الأول بإقبال جماهيري كبير من مختلف الجنسيات، وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خالد بن ابراهيم السليطي: «هذا الحضور الغفير الذي يشهده المهرجان في يومه الأول يؤكد نجاح كتارا في اختيار فعالياتها بما يتناسب مع متطلبات ورغبات الجمهور المتعطش لكل ما هو جديد».
وأشار إلى أن المهرجان يسعى إلى نشر الوعي بأهمية البيئة والبستنة والعناية بالحدائق. مبينا أن المهرجان يتضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات المتنوعة والثرية التي تناسب مختلف الأعمار والفئات، وأضاف قائلاً: مهرجان «الوسمي» حَوَّل تلال كتارا الجنوبية إلى منطقة جغرافية اجتمعت فيها أجمل الأماكن وأكثرها سحرا وحضارة، فهو بمثابة جولة سياحية عالمية تتيح للزائر فرصة التعرف على هذه الدول من خلال حدائقها وطبيعتها. وأكد سعادة الدكتور السليطي، أن كتارا هي الوجهة السياحية الأولى في قطر، وهي ملتقى الثقافات والشعوب، مبينًا أن تنوع الفعاليات يحقق رسالة الحي الثقافي في مد جسور التواصل بين الشعوب والانفتاح على مختلف الحضارات والثقافات، وأضاف قائلاً «في كل فعالية تنظمها نفتح نافذة على جانب مختلف لنرى وجها آخر للثقافة، نستشعر ونتلمس من خلاله أفكار الآخر واهتماماته ورؤيته للحياة، وهذا ما يحقق التقارب الثقافي الذي بدوره يحقق التقارب الإنساني. ودعا سعادة الجمهور إلى اصطحاب عائلاتهم وزيارة مهرجان والاستمتاع بأجوائه المميزة».
وتقدم سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي بالشكر إلى الجهات وهي المجلس الوطني للسياحة (الراعي الرسمي)، والخطوط الجوية القطرية الراعي الرسمي، وشركة أوريدو الراعي الفضي. وشركة كيومنكيشن، (راعي فضي).
من جهته قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة في قطر: «نحن سعداء برعاية مهرجان الوسمي. إنها مبادرة جديدة لقطر ستسعد المقيمين والزائرين على حد سواء، وهي إضافة رائعة إلى جدول الفعاليات المتنوعة والمتميزة في بلدنا. وأضاف قوله، نأمل أن يستمتع زوار المهرجان بكافة الفعاليات وبشكل خاص بالحديقة الفرنسية المقدمة من الخطوط الجوية القطرية، والتي استوحي تصميمها من حديقة قصر فرنسا».
ويحتضن «الوسمي» مهرجان حدائق كتارا، تصاميم عالمية رائعة وجذابة لحدائق خمس دول مختلفة هي (قطر، فرنسا، الهند، بريطانيا، اليابان)، حيث تفوح من شذى زهورها وألوان ورودها الساحرة عبير القارات وأريج الثقافات، وتحظى هذه الحدائق المتوزعة في زوايا المهرجان المقام على تلال كتارا والتي تتميز بمداخل مستوحاة من الهويات المعمارية لهذه الدول، بإقبال لافت من زوار المهرجان من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، كما تتميز كل واحدة من هذه الحدائق بتصاميم هندسية مبتكرة وأنواع خاصة من النباتات والأشجار والزهور، مما يقدم صورة زاهية عن الحدائق الجميلة والطرق التي تستخدمها هذه الدول في زراعة الجنائن المنزلية.
copy short url   نسخ
19/02/2020
1450