+ A
A -
أعلن نادي السباق والفروسية عن رعاية «العمادي للمشاريع - الحزم» للسباق الرئيسي لمهرجان سيف سمو الأمير للفروسية الذي ينطلق غدا وسط مشاركة قوية، وذلك في مؤتمر صحفي عقد بالحزم بحضور ناصر بن شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية، ومحمد عبدالكريم العمادي الرئيس التنفيذي لشركة العمادي للمشاريع - الحزم. وفي بداية المؤتمر، رحب ناصر شريدة الكعبي بالحضور مقدما شكره إلى محمد عبدالكريم العمادي على دعمه لهذا المهرجان الكبير، مشيرا إلى أن العمادي من الشركاء الأساسيين، وكانت لديهم رغبة كبيرة للتواجد في أغلى السباقات وهو سباق الخيل على سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى. وأضاف: «الشراكة مع العمادي للمشاريع استمرت لسنوات طويلة .
وأكد شريدة أن المهرجان يشهد مشاركة 36 جوادا قادما من الخارج، وهي نوعية مختلفة من الجياد من دول بريطانيا وأيرلندا وفرنسا وسلطنة عمان، مشيرا إلى أن الزيادة ستكون في أشواط مختلفة أغلبها في الأشواط الرئيسية، ونحن نهتم بانعكاس هذا المهرجان بشكل عالمي يليق بحضرة صاحب السمو والمهرجان الكبير. ونادي السباق والفروسية يسعى لتنظيم سباق عالمي يشرف دولة قطر مؤكدا أن الحجر الصحي الجديد سيكون إضافة للمهرجان، حيث تم افتتاحه مؤخرا لاستقبال هذه الجياد وسيكون بمواصفات عالمية، بالإضافة إلى أن المضمار الجيد سيساهم في منافسة قوية في السباق، حيث تم زيادة المضمار 140م ليصل إلى 509م، وبالتالي سيعطي فرصة أكبر للمنافسة، وذلك لمواكبة التغييرات العالمية في سباقات الخيل والوصول لمستوى عالمي للمنافسة. وأشار إلى أن هناك قوانين جديدة للنادي للتجارب وهناك جدول زمني تم وضعه للتدريب وبالنسبة للخيل القطرية، تم تجربة هذا المضمار في سباق سعادة الشيخ جوعان، أما الخيل القادمة من الخارج فهناك من جرب المضمار ومنهم من يتدرب عليه قبل السباق.
من ناحيته، قال محمد العمادي إنه يشعر بالفخر لدعم السباق الأغلى وشراكته مع النادي التي استمرات إلى 10 سنوات، وأضاف: «ننتظر هذا اليوم الكبير ونحن سواء العمادي للمشاريع أو الحزم نعتبر السباق هو الحدث السنوي الأبرز، ونؤكد على استمرار مشاركتنا مع النادي، وتأتي الاستمرارية لإنجازات النادي والجوائز التي يقدموها في السباقات العالمية وهو ما يدفع أي شركة للمشاركة معهم». وأضاف: «نحن رعاة للشوط الرئيسي منذ سنوات وهو ما يمثل قفزة نوعية في رعاية السباق خاصة أنه يحمل اسم صاحب السمو وهو فخر لنا في العمادي للمشاريع ومشروع الحزم، وهو ما دفعنا لأن تشمل الرعاية سيف سمو الأمير، وبالنسبة لنا نعتبرها مشاركة أكثر منها رعاية خاصة أنه يجب على القطاع الخاص دعم الأحداث الرياضة لأن الإنجاز سيكون في مصلحة الجميع.
copy short url   نسخ
19/02/2020
728