+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع طيران بلغاريا، مع البدء في بيع التذاكر، وإطلاق أول رحلة بالرمز المشترك بتاريخ 2 مارس 2020.
وسوف يحظى المسافرون مع طيران بلغاريا بموجب هذه الاتفاقية بالفرصة لزيارة وجهات جديدة في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، كما سيتمكن المسافرون مع الخطوط الجوية القطرية من الوصول إلى وجهتين جديدتين في بلغاريا هما فارنا وبورغاس.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تأتي اتفاقية الرمز المشترك مع طيران بلغاريا عقب إعلان الخطوط الجوية القطرية عن عدة شراكات أبرمتها مع شركات طيران دولية، وذلك في إطار التزامنا بالعمل مع نظرائنا لنقدّم لتمكين المسافرين من زيارة المزيد من الوجهات وتجربة خدمات لا تضاهى».
من جانبه، قال السيد خريستو تودوروف، الرئيس التنفيذي لطيران بلغاريا: «يسرّ طيران بلغاريا تعزيز شبكة شراكاتها عن طريق التعاون مع الخطوط الجوية القطرية التي تعدّ إحدى شركات الطيران المرموقة على مستوى العالم. كما يسرّنا أن نصبح أحد شركاء هذه الناقلة وإبرام اتفاقية شراكة معهم، مما سيمكّن مسافرينا من السفر بيسر وسهولة إلى أكثر من 170 وجهة مع الخطوط الجوية القطرية. إن هذا التعاون ليس إلا جزءاً من استراتيجيتنا التنموية طويلة الأمد، ونتطلع إلى الترحيب بمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائراتنا».
وأطلقت الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها إلى مدينة صوفيا في بلغاريا في 22 سبتمبر 2011، مع أربع رحلات أسبوعياً. ونظراً للإقبال المتزايد من قِبَل المسافرين في الأعوام التالية، زادت الناقلة من عدد رحلاتها إلى صوفيا إلى 14 رحلة أسبوعياً.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 170 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وستدشّن الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة في عام 2020، بما في ذلك: أوساكا في اليابان، وسانتوريني في اليونان، ودوبروفنيك في كرواتيا، وألماتي ونور سلطان في كازاخستان، وأكرا في غانا، وسيبو في الفلبين، وطرابزون في تركيا، وليون في فرنسا، وسيام ريب في كمبوديا، ولواندا في أنجولا.
وتعتبر طيران بلغاريا شركة الطيران الأكبر في البلاد والناقلة الوطنية لجمهورية بلغاريا، وتسيّر الشركة رحلات مباشرة إلى 25 مدينة في أوروبا، من ضمنها الرحلات الداخلية إلى مدينتي فارنا وبورغاس. وفازت الناقلة البلغارية في عام 2018 بجائزة «شركة الطيران المفضّلة في السوق البلغاري»، وذلك في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس السنوي المرموق2019. كما تمّ تكريم الناقلة الوطنية البلغارية ضمن فئة «أفضل شركة طيران للرحلات القصيرة والمتوسطة من وإلى بلغاريا»، وفئة «أفضل شركة الطيران يفضّلها المحترفون».
copy short url   نسخ
19/02/2020
1029