+ A
A -
فاز فريق من طلاب «كارنيجي ميلون» بالمركز الأول في أول مسابقة في مجال الأعمال تشهدها دولة قطر، بتنظيم من شركة ماكينزي أند كومباني ونادي كارنيجي الاستشاري، بقيادة مجموعة من طلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر.
وكانت المشاركة في الدورة الافتتاحية من مسابقة «حالة الأعمال من ماكينزي» McKinsey Business Case مفتوحة أمام جميع الطلاب المسجلين في قطر، حيث شاركت 6 فرق طلابية من جامعات كارنيجي ميلون في قطر، وجامعة تكساس إي آند آم في قطر، وجامعة قطر.
وضمن المسابقة، تم إعطاء الفرق المتنافسة حالة عمل، و8 ساعات للتوصل إلى حل مناسب، وتضمن «يوم العمل» عقد لقاءات مع أصحاب المصلحة، والعملاء، وإعداد عرض تقديمي، فيما حصلوا على دعم توجيهي من أعضاء مكتب ماكينزي.
وقال كاوشيك جانجيرلا، مدير المشاركة في شركة ماكينزي آند كومباني: «أردنا أن نمنح الطلاب المشاركين هذه الفرصة الفريدة لتجربة يوم في حياة مستشار في شركة ماكينزي. لقد تأثرت جداً بمستوى الالتزام الذي أظهره الطلاب على مدار اليوم. نحن متحمسون للاستفادة من المواهب المحلية، سواء كان ذلك من خلال التوظيف، أو التدريب الداخلي، أو الشراكة مع المؤسسات».
أما محمد فؤاد فاروقي، أستاذ مساعد المالية في جامعة كارنيجي ميلون في قطر الذي شارك بصفته أحد أعضاء هيئة التدريس المشرفين، فقال: «إنها تجربة رائعة للطلاب، ليس فقط للمساعدة في توسيع مهاراتهم ولكن أيضًا للعمل كفريق واحد. أنا متأكد من أنهم مروا بيوم مليء بالتحديات، ولكنه مجزٍ. نحن في النادي الاستشاري نعمل منذ أكثر من عام لتطوير هذا البرنامج، وكنا متحمسين جداً لفرصة الشراكة مع شركة ماكينزي أند كومباني لتقديم مسابقة McKinsey Business Case، خاصة أنها المرة الأولى التي تقدم فيها ماكينزي هذا البرنامج في المنطقة كلها».
وتألف الفريق الفائز بالمسابقة من 5 طلاب من جامعة كارنيجي ميلون في قطر، هم: محمد أحمد، وعمر نعيم، ومحمد زاهد، ومريم أمير وفيحاء ساهرة، وقد قدموا عرضاً توضيحياً أمام لجنة التحكيم. وتشمل جوائزهم الفوز بالدعم التوجيه والتدريب من مكتب ماكينزي أند كومباني في قطر لمدة عام واحد.
وقال محمد أحمد زاهد، أحد أعضاء الفريق الفائز: «لقد كانت تجربة مثيرة للحصول على فرصة لقضاء يوم كامل كمستشار لماكينزي، والفوز بهذه الفرصة الرائعة لاكتساب خبرة قيمة مع شركة ماكينزي أند كومباني لمدة عام كامل. لقد كانت فرصة لا يمكننا تفويتها، وسأحرص على تكرارها إن أتيحت لي مجدداً».
أما زميلته في الفريق مريم أمير، فقالت: «نحن جميعًا لا نزال في مرحلة مبكرة، نتطلع فيها نحو فرص العمل المستقبلية المتاحة أمامنا، وأنا أنصح كل الشباب بالمشاركة في هذه المسابقة، حتى لو لم يكونوا مهتمين بالمجال الاستشاري، لأنها فرصة ستتيح لهم اختبار العديد من المواقف التي ستساعد بالتأكيد في توسيع آفاقهم».
copy short url   نسخ
19/02/2020
584