+ A
A -
الكويت - الوطن
يفتتح سعادة علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، وسعادة خالد عبدالله الروضان وزير التجارة والصناعة بدولة الكويت الشقيقة، اليوم فعاليات معرض صنع في قطر 2020 والذي يقام في القاعة رقم 4 بمعرض الكويت الدولي تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وتستمر فعالياته لأربعة أيام، ويسبقه في صباح نفس اليوم افتتاح ملتقى الاعمال القطري الكويتي المشترك والذي يقام في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت.
ويشارك في المعرض الذي تنظمه غرفة قطر بالتنسيق مع غرفة الكويت، نحو 220 شركة صناعية، كما يحضر المنتدى أكثر من 70 رجل أعمال قطري، ويتوقع مشاركة نحو 100 رجل أعمال كويتي.
وسوف يتحدث في الجلسة الافتتاحية للملتقى سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، وسعادة السيد عبد الوهاب الوزان نائب رئيس غرفة الكويت والسيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية.
وسيتم خلال ملتقى الأعمال استعراض مجموعة من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات أمام رجال الأعمال القطريين والكويتيين، مما يدعم تنفيذ مشروعات واستثمارات جديدة في كلا البلدين، حيث يضم الملتقى جلستي عمل، الأولى بعنوان «مناخ الاستثمار وفرص التعاون المشترك»، والثانية بعنوان «فرص التعاون في القطاع الصناعي ومصادر الطاقة المتجددة».
وقد أكملت غرفة قطر كافة الاستعدادات لانطلاق المعرض والذي يضم خمسة قطاعات صناعية، وهي الصناعات الغذائية والمشروبات، والاثاث والمفروشات، والبتروكيماويات، والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والصناعات المتنوعة، حيث اكتملت كافة الاستعدادات والتجهيزات اللوجستية لاستقبال زوار المعرض، للتعرف على الصناعات القطرية والمنتجات التي تقدمها الشركات المشاركة، حيث يشكل المعرض منصة تجمع المصانع والشركات والمشاريع الصناعية بدولة قطر تحت سقف واحد أمام زوار المعرض من الجانب الكويتي.
وتعتبر النسخة الحالية من المعرض هي الثامنة في تاريخه منذ الانطلاقة الأولى عام 2009، والثالثة خارجياً، والثانية خارج قطر في ظل الحصار المفروض على الدولة منذ نحو ثلاث سنوات.
وتهدف الغرفة من وراء تنظيم المعرض إلى الترويج للصناعة للمنتجات القطرية محلياً وعالمياً، وتشجيع استخدام المنتج القطري وتقليل الاعتماد على الاستيراد، وتشجيع المستثمرين وأصحاب الأعمال على الاستثمار في المشاريع الصناعية، بالإضافة إلى دعم توجهات الدولة بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وفتح أسواق خارجية جديدة أمام الشركات القطرية، ودفع عجلة الصناعة خاصة في الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
copy short url   نسخ
19/02/2020
1466