+ A
A -
أكد ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم باتحاد الكرة: تقنية الـ «var» اقترح الاتحاد الدولي قبل 4 سنوات على الاتحادات المحلية الدخول في هذه الخدمة، ونشكر المسؤولين على تعاونهم معنا تم تجهيز كل المعدات وهي ملك للاتحاد القطري لكرة القدم، وأتشرف أن أقول إنه الاتحاد المحلي الوحيد الذي يمتلك معدات الـ «var».. وكذلك بدأنا في مشروع استخام هذه التقنية.. في البداية لجأنا لخبراء من الخارج، وفي العالم هناك شركتان فقط تعملان عليه، وكل الاتحادات التي تعمل على الفار تلجأ لهاتين الشركتين بعقود، ونحن الوحيدون الذين نستخدم هذه التقنية بإمكانياتنا المحلية.
وأضاف: كما أننا قمنا بتدريب الحكام القطريين الشباب، وفي كل البطولات يكون الآتي خبراء، ونحن في قطر في معسكرنا العام الماضي بدأنا في مشروع فاجأ كل المسؤولين في العالم وهو كيف حكام بعمر 17 و18 سنة يتعاملون مع هذه الأجهزة، وكانت أجهزتنا موجودة في كأس الخليج، وكذلك السوبر الإفريقي، والاتحاد الدولي راسل الاتحاد القطري ويطلب استخدام هذه التقنيات.
وقال الجويني: يشهد شهر مارس القادم دورة الحكام المرشحين لكأس العالم، وسيقوم الاتحاد القطري بتوفير الأجهزة، وهذه أول مرة يطلب فيها الاتحاد الدولي.
وأوضح ناجي الجويني: نمتلك الآن أجهزة لملعبين وجهازا ثالثا احتياطيا يمكنها العمل في نفس الوقت، وقد طلبنا من الاتحاد القطري توفير أجهزة أخرى للموسم القادم.. أجهزتنا يمكنها إدارة ثلاث مباريات في نفس التوقيت، وهذه تجربة جيدة، وتجعلنا نأخذ خبرة على مستوى تطبيق الفار، وفي انتظار الأجهزة القادمة، أيضاً نمتلك سيارتين مجهزتين، وكذلك نستخدمهما في تدريبات الحكام.
copy short url   نسخ
18/02/2020
182