+ A
A -
كتب - محمد الأندلسي
أعلن المجلس الوطني للسياحة عن تفاصيل النسخة السابعة عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، الذي يتم تنظيمه تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، لمدة ستة أيام اعتبارا من يوم الإثنين المقبل الموافق 24 إلى 29 فبراير الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث تم الإعلان عن تفاصيل المعرض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة - شريك الضيافة الرسمي للمعرض.
وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، خلال مؤتمر صحفي أمس: «لقد أصبح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات وجهة رئيسية لعشاق الفخامة والأناقة في المنطقة، حيث يمّكن العلامات التجارية من اللقاء المباشر مع عملائها من جميع أنحاء العالم بفضل انفتاح قطر وسهولة الوصول إليها، ومن هنا تنطلق أهم العلامات التجارية الجديدة ويكشف النقاب عن أحدث المنتجات والإصدارات لأشهر العلامات التجارية العالمية. لقد ساهم المعرض على مدى 17 عاماً في تعزيز مكانة قطر على خريطة المعارض العالمية وتعزيز رزنامة الفعاليات المحلية، كما يلعب المعرض دوراً كبيراً في دعم المواهب القطرية وتوفير منصة تمكنهم من التسويق لمنتجاتهم وإطلاق علامتهم التجارية واكتساب مزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك بأشهر الخبراء والصنّاع في هذا المجال».
وأضاف: «نستمر في تطوير قطاع فعاليات الأعمال وتعزيز دوره في تحقيق أهداف التنمية السياحية المستدامة، خاصة مع ما تمتلكه قطر من إمكانيات ومرافق متطورة، وخبرات محلية وعالمية تقدم أفضل ما وصل إليه العالم في هذا المجال لكل الشركاء من مختلف التخصصات. كما نستمر في تنويع المنتجات السياحية بما يتناسب مع النمو المطرد الذي شهدته قطر خلال الفترة الأخيرة، وبما يتناسب مع خططنا المستقبلية في استهداف أسواق جديدة وتقديم تجارب سياحية مبتكرة».
ويشارك في نسخة هذا العام، التي ستقام على مساحة أكثر من 33,000 متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بزيادة قدرها 12 % عن مساحة المعرض في نسخته الماضية، نحو 127 عارضاً بزيادة قدرها 65 % عن العام الماضي من 14 دولة، ويمثل العارضين الدوليين أكثر من 58 % منهم، كما تشارك أكثر من 451 علامة تجارية محلية وعالمية متخصصة في صناعة الساعات والمجوهرات، بالإضافة إلى العديد من المصممين المحليين، وذلك لعرض أعمالهم المميزة. كما يشكل المعرض منصة مثالية لعشّاق الفخامة والرفاهية للتعرف على أحدث الإصدارات والابتكارات لأشهر العلامات التجارية من قطر والعالم تحت سقف واحد.
وتأتي مبادرة المصممين القطريين الشباب مجدداً هذا العام تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، إذ يعد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات المنصة التي انطلقت منها هذه المبادرة الهامة، لدعم المبدعين القطريين، وتسليط الضوء على أبرز أعمالهم وإنجازاتهم، وتمكينهم من عرض تصاميمهم وابتكاراتهم إلى جانب أشهر العلامات التجارية وألمع الأسماء في عالم الرفاهية. ويشارك في نسخة هذا العام 18 مصممًا قطرياً مبدعًا يمثلون 16 علامة تجارية ضمن الجناح المخصص لهم، من بينهم خمسة مواهب قطرية تشارك للمرة الأولى.
كما ستشهد نسخة هذا العام من المعرض ولأول مرة جناحاً تركياً يضم 11 علامات تجارية تركية، إضافة إلى عودة الجناح الهندي للسنة الثانية على التوالي، ويضم 28 علامة تجارية بنمو أكثر من الضعف عن العام الماضي، وسيعرض الجناح الهندي تشكيلات واسعة ومميزة من أحدث وأرقى المجوهرات الهندية التي تم نقشها وصياغتها لتناسب كافة الأذواق والمناسبات.
وسيشهد المعرض إطلاق عدد من المنتجات والقطع الحصرية لأشهر العلامات التجارية مثل تاغ هوير وإف بي جي، كما يشهد المعرض مشاركة علامة الألماس الشهير دي بيرز التي تأتي الدوحة لأول مرة حيث من المتوقع افتتاح متجرها الأول في قطر في مول الحزم.
ومن أبرز ملامح النسخة الـ 17 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، مشاركة نادي قطر للساعات حيث سيعرضون مجموعة من المقتنيات النادرة والإصدارات المحدودة، ومشاركة مجموعة «أوبجكتيف أورلوجري» الفرنسية المرموقة التي ستقدم ورش عمل متنوعة منها ورشة تنظيف وتلميع الساعات والذي تنظمها المجموعة لأول مرة في الشرق الأوسط. كما يقدم المعرض خدمة الاستشارات من قبل خبراء معتمدين ومتخصصين في الأحجار الكريمة والمتخصصين لتقديم المشورة المجانية للزائرين الذين يشترون قطع المجوهرات في المعرض، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التعليمية والتفاعلية الأخرى في المعرض.
وكان المجلس الوطني للسياحة قد أطلق حملة ترويجية عالمية للنسخة الـ 17 من معرض المجوهرات والساعات، واختار الممثلة الهندية الشهيرة «سونام كابور» لتكون وجه هذه الحملة وتكون دليل الزوار في رحلتهم إلى الجمال، وانطلقت الحملة في 16 سوقا منها الكويت وعمان والمملكة المتحدة وفرنسا، حيث من المتوقع أن تصل إلى 450 مليون شخص من الجمهور المستهدف من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية مثل بي بي سي أوروبا، وسكاي نيوز المملكة المتحدة، وفاشيون تي في، وتلفزيون الكويت وغيرها.
وقد استقطبت النسخة السابعة عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات عددا من الشركاء في مقدمتهم الخطوط الجوية القطرية، وفندق جي دبليو ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة - شريك الضيافة الرسمي، وبنك قطر الوطني، وغيرهم من الشركاء والرعاة.
وتشهد نسخة هذا العام استمرار مشاركة عدد من أهم الشركات القطرية الرائدة في مقدمتها: مجوهرات الفردان، ومجوهرات الماجد، ومجموعة علي بن علي للمجوهرات والساعات، والمجوهرات الأميرية، وفيفتي ون إيست، ومجوهرات المفتاح، والصالون الأزرق.
copy short url   نسخ
18/02/2020
876