الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «هذا ديننا» جديد إذاعة القرآن الكريم

«هذا ديننا» جديد إذاعة القرآن الكريم

«هذا ديننا» جديد
إذاعة القرآن الكريم

أطلقت إذاعة القرآن الكريم برنامجا جديدا بعنوان «هذا ديننا»، ويأتي هذا البرنامج انطلاقًا من رسالتها الإعلامية المعتمدة على منهج الوسطية والاعتدال، وحرصها الدائم على توثيق الارتباط بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، والعمل على تقريب مقاصدهما السامية وقيمهما النبيلة، عقيدة وعبادة وسلوكًا.
البرنامج الاسبوعي «هذا ديننا» يأتي ضمن الدورة البرامجية الجديدة التي أطلقتها الإذاعة للعام الجاري، وذلك بهدف تقوية الدّين في نفوس المسلمين اليوم لأن الدين هو حجر الأساس للتعامل الصحيح مع جميع المشكلات التي تواجه الفرد، ويبعد الجميع عن طريق الضلال ويرشد إلى طريق الهداية. والدّين لا يقتصر على قيام الشعائر أو ممارسة طقوس معينة؛ إنما هو منهج شامل يرتكز على العقيدة والأخلاق والسلوك ويمنح الإنسان الراحة والاستقرار ويقوم على المساواة بين الأشخاص وينشر المحبة والعدالة بين أفراد المجتمع، والإنسان السوي في حاجة إلى الدين كي يقربه من ربه ويخرجه من الظلمات، فالدين هو من يوضح لنا أن الله قادر على كل شيء وأنه هو الوحيد القادر على حمايتنا وإخراجنا من الشدائد.
ويحرص برنامج هذا ديننا على مدار دورته وحلقاته الأسبوعية أن يرسم الطريق للسالكين، وأن يعززه بعرض أخلاق وقيم الإسلام بأسلوب ماتع ومشوق من خلال تناوله لعدد من القضايا والموضوعات الإيمانية والاجتماعية والأخلاقية والقيمية التي تهم المسلم، وتساعده على الاستقامة وفق منهج الكتاب والسنة.
كما تحرص إذاعة القرآن الكريم من الدوحة من خلال هذا البرنامج على استضافة نخبة من الدعاة البارزين ليقوموا بإيصال قيم ومبادئ هذا الدين بطريقة صحيحة سليمة.
الجدير بالذكر أن البرنامج يبث كل يوم ثلاثاء الساعة الواحدة ظهراً ويعاد يوم الخميس في الساعة الثامنة مساء، ويقدم البرنامج الإعلامي مصابر الشهال، ويقوم بإعداده الأستاذ محمود الدمنهوري، ويتم نشر كافة حلقات البرنامج على قناة اليوتيوب الخاصة بإذاعة القرآن الكريم من الدوحة.