الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تخصيص عيادات ومواعيد للمواطنين

تخصيص عيادات ومواعيد للمواطنين

تخصيص عيادات
ومواعيد للمواطنين

الدوحة- الوطن
وفقا للاستراتيجية الوطنية للصحة وانطلاقا من حرص دولة قطر وفي ظل قيادتها الرشيدة على بناء منظومة عصرية متكاملة وشاملة في مجال الرعاية الصحية، التزمت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالعمل على استمرارية الخدمات الصحية وتعزيزها وذلك من خلال تنوعها وتسهيل وتيسير الوصول والحصول على تلك الخدمات.
حيث تركز الخدمات المقدمة على علاج الأمراض وتعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض بالإضافة إلى توفير الرعاية المستمرة والدعم طويل الأمد للمرضى وأسرهم والذي يشمل جميع الافراد واسرهم من مواطنين ومقيمين على ارض دولتنا الحبيبة قطر.
حيث تتوفر الخدمات الصحية للجميع من خلال 27 مركزا صحيا موزعين توزيعا جغرافيا لتشمل جميع مناطق الدولة مما ساهم في تعزيز الصحة العامة للجميع.
وفي إطار تطوير الخدمات واستجابة لحاجة المواطنين ونتيجة لتزايد الاقبال على الخدمات الصحية المقدمة بالمراكز الصحية، فقد تم تخصيص عيادات وكذلك مواعيد خاصة للمواطنين لتلبية احتياجاتهم في معظم المراكز الصحية التابعة للمؤسسة حيث تتوفر العيادات والمواعيد الخاصة للمواطنين في 20 مركزا صحيا وهي:
روضة الخيل، الثمامة، الخليج الغربي، عمر بن الخطاب، الوكرة، المطار، الغرافة، أم صلال، الخور، مدينة خليفة، لعبيب، جامعة قطر، معيذر، الوجبة، الوعب، أبو نخلة، أبو بكر الصديق، مسيمير، الريان، الشيحانية.
إضافة إلى ذلك فإنه تم تخصيص مواعيد محددة للمواطنين في المراكز الأخرى وهي كل من مراكز الجميلية، الكرعانة، أم غويلينة، الظعاين، الغويرية، الشمال، الكعبان الصحيين.
هذا إلى جانب تخصيص عيادات ومواعيد خاصة للمواطنين في الخدمات التخصصية المختلفة بالمراكز الصحية المتخصصة والتي تتيح لهم الحصول على الخدمات المختلفة على سبيل المثال وليس الحصر تخصصات العيون والانف والأذن والحنجرة والأمراض الجلدية بحيث تقدم لهم الخدمات بطريقة سريعة وتساهم في تقليل فترات الانتظار. وذلك إضافة إلى العيادات الأخرى المتاحة لجميع المقيمين.
وسيتم متابعة سير العمل بتلك العيادات للتأكد من تلبيتها لحاجات المواطنين ومن توفرها بالاعداد الكافية في جميع المراكز الصحية.
ولا يفوتنا التأكيد على استمرارية تقديم خدماتنا للجميع، حيث يتم استيعاب جميع المراجعين سواء حضروا إلى المراكز الصحية بمواعيد مسبقة أو بدون موعد..
ويأتي ذلك في إطار حرص مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على تقديم الخدمات الصحية والمتميزة بالجودة والكفاءة المعتادة في جميع المراكز الصحية التابعة لها، الأمر الذي يعكس مدى التزامنا بجودة الخدمات التي نقدمها في خدمة المجتمع والمرضى عبر التطوير المستمر للخدمات، وإيماننا بحق الجميع في تلقي الرعاية الصحية الأساسية وفقا لأعلى المعايير العالمية.
إن الجهود متواصلة ومستمرة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتطويرها بصفة مستمرة ويتم تسخير جميع الجهود والامكانيات من أجل ذلك لتلبية احتياجات المراجعين والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في دولتنا الغالية قطر في ظل قيادتها الرشيدة والتي تمنح القطاع الصحي جل الرعاية والاهتمام باعتباره من القطاعات الحيوية التي تشكل الدعامة الأساسية لبناء الوطن.

الصفحات