+ A
A -
الدوحة - الوطن
وقعت شركة «بيت الاستثمار» اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «أدفانسد للنقل البحري والتجارة» (Advanced Shipping & Trading SA) وهي شركة خدمات استشارية في قطاع النقل البحري العالمي ومتخصصة في قطاعات الخدمات والتشغيل والتأجير وتمليك وإدارة الناقلات العملاقة وتأتي الشراكة الجديدة لبيت الاستثمار استكمالا للفرص الاستثمارية التي توفرها للمستثمرين في الاسواق العالمية، حيث من المقرر التوسع في تملك والاستحواذ على سفن الشحن وتشغيلها على الخطوط الدولية، بعد نجاح الشركة في الاستحواذ على 4 ناقلات عملاقة.
ووقَّع الاتفاقية السيد سعيد صالح المري الرئيس التنفيذي لشركة بيت الاستثمار والكابتن فونتجلو ميخاليس الرئيس التنفيذي لشركة أدفانسد.
وصرح السيد سعيد المري بأن الشراكة الجديدة مع أدفانسد تفتح المجال أمام التوسع في استثمارات الشحن والنقل للشركة، وطرح مجموعة من الخدمات والمنتجات الاستثمارية الجديدة في السوقين المحلي والأجنبي.
وأضاف المري أن الشركة تخطط لإطلاق صندوقين إضافيين والاستحواذ على سفينتين ليرتفع عدد السفن إلى 6 سفن، مما يساهم في توفير فرص استثمارية بمواصفات عالمية للمستثمرين المحليين.
وأكد المري نجاح بيت الاستثمار في تملك والاستحواذ على عدد من السفن من خلال إنشاء محافظ استثمارية تتيح الفرص للمستثمرين للاستثمار بها وفقا للمعايير العالمية، حيث تتم إدارتها باحتراف بهدف تحقيق عوائد للمستثمرين، مشيرا إلى أن الاتفاقية الجديدة تدعم استراتجية الاستثمار في سفن الشحن التي سيتم إدارتها تجاريا من شركة أدفانسد العالمية المعروفة بخبرتها في قطاع الناقلات العملاقة في العالم.
وأوضح أن قوة الاقتصاد القطري تدعم شركات الاستثمار المحلية في الأسواق الداخلية والخارجية، حيث تتيح المزايا والحوافز التي يقدمها، فرصا للتواجد في الأسواق العالمية، وطرح نماذج للشركات القطرية القوية القادرة على المنافسة والتي تهدف إلى تحقيق عوائد إيجابية للمستثمرين.
وأضاف أن بيت الاستثمار تسعى إلى الشراكات القوية مع المؤسسات المالية والتجارية القوية في العالم، لدعم قدراتها في جذب وهيكلة الاستثمارات، ونيل ثقة المستثمرين وأن الشراكة مع أدفانسد العالمية تدعم توجهات الشركة في التوسع في الاستثمارات في قطاع النقل والشحن البحري والاستحواذ على الناقلات العملاقة، وقد قامت الشركة وفريق عملها بهيكلة وتنفيذ أكثر من 600 عملية شملت البيع والشراء للناقلات وتأجير السفن لنقل البضائع الجافة واستئجار ناقلات النفط والاستشارات الفنية وتمويل الشحن على مستوى العالم.
يذكر أن شركة بيت الإستثمار «مساهمة قطرية خاصة» مرخصة من قبل مصرف قطر المركزي، وتعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء.
copy short url   نسخ
17/02/2020
632