+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
يواصل الملاكم القطري المحترف الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني استعداداته المكثفة، لمواجهته المقبلة والرابعة عشرة في وزن خفيف متوسط خلال مسيرته الاحترافية تحت مظلة رابطة الملاكمين المحترفين في إسبانيا، وذلك في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
وكان من المقرر أن يخوض الشيخ فهد مواجهة أول أمس /الجمعة/ أمام الملاكم الروماني ماريوس بيتروس، ولكن تم إلغاؤها بسبب تعرض الملاكم الروماني لإصابة مفاجئة قبل أقل من 24 ساعة على موعد المواجهة الرسمي.. وبحث الجهاز الفني والفرنسي فرانك بوهيك مدرب الملاكم القطري مع الاتحاد الإسباني لملاكمة المحترفين عن ملاكم بديل يمكن مواجهته بدلا من العودة للدوحة مباشرة، ولكن الأمر باء بالفشل نظرا لأن معظم الملاكمين مرتبطون بمواجهات تم تحديدها مسبقا، وكان من الصعب أن يتواجد بديل.
ورأى الجهاز الفني أن إلغاء المواجهة بصورة مفاجئة قد يكون في صالح الشيخ فهد، خاصة أنه يعطيه الفرصة للتركيز بشكل أكبر، لأن خوض ثلاث مواجهات قوية في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع من الأمور الصعبة للغاية على أي ملاكم، ويمكن أن يؤدي إلى الاجهاد وكذلك قلة التركيز في مثل هذه المواجهات.
هذا وعاد الشيخ فهد إلى الدوحة مباشرة فور تأكده من إلغاء المواجهة بشكل رسمي وعدم وجود بديل، ليواصل برنامجه التدريبي تحت إشراف المدرب الفرنسي فرانك بوهيك وفي وجود الملاكم البورتريكي كارلوس ليون الذي يخوض معه مواجهات ودية، حتى لا يحدث ارتباك في البرنامج التدريبي ويستمر الوضع على ما هو عليه حتى موعد المواجهة القادمة في نهاية الشهر الجاري.
ورغم أن المباراة محدد وقتها منذ فترة طويلة في أجندة الاتحاد الإسباني، إلا أن منافس البطل القطري في المواجهة المرتقبة لم يتم الإعلان عن هويته حتى الآن، وهو ما يزيد الأمر صعوبة في ظل عدم دراسة المنافس وطريقة لعبه قبل مواجهته.
ويأمل الشيخ فهد أن يصل إلى 20 مباراة في نهاية السنة الحالية من أجل أن يحسن التصنيف العالمي له، وهو الأمر الذي دفعه لخوض أكثر من مباراة خلال شهر وقبل نهاية مارس، نظرا لأنه لن يخوض أي منافسات في شهري ابريل ومايو المقبلين لتزامنهما مع شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.
وكان الشيخ فهد قد حقق 13 فوزًا متتاليًا في منافسات وزن خفيف متوسط خلال مسيرته التي تخطت عامين تحت إشراف الاتحاد الإسباني لملاكمة المحترفين، حيث لم يخسر أي مباراة حتى الآن وهو يسعى إلى تحقيق مجد كبير في رياضة ملاكمة المحترفين غير المنتشرة في المنطقة العربية.
copy short url   نسخ
17/02/2020
627