+ A
A -
كتب - عادل النجار
حددت القرعة التي أجريت أمس طبيعة المواجهات المنتظرة بالدور قبل النهائي لكأس سمو الأمير، حيث سيلتقي الفائز من مواجهة الدحيل والسيلية مع الفائز من لقاء السد والوكرة، في حين سيلتقي الفائز من مواجهة الريان والمرخية مع الفائز من لقاء العربي والأهلي، وبالتالي قد نشاهد سيناريو مكررا من نهائي الموسم الماضي ولكن في نصف نهائي النسخة الحالية، فالدحيل حامل اللقب قد يواجه السد وصيف العام الماضي في حال فوزهما على السيلية والوكرة بالدور ربع النهائي، في حين قد نشاهد كلاسيكو الكرة القطرية بين الريان والعربي أصحاب الجماهيرية الأكبر في حال فوزهما على المرخية والأهلي، ومن هنا تبدو الإثارة حاضرة بكل قوة في الدور ربع النهائي ونصف النهائي بالبطولة الغالية. وكانت قد نجحت 8 فرق في التتويج بكأس الأمير على مدار تاريخ البطولة، وجاء نادي الدحيل ليكون صاحب اللقب الأخير في نسخته الــ 47 للموسم الرياضي 2019-2018 والذي توج به على حساب نادي السد بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 4-1، ليحرز اللقب الثالث في تاريخه، ويعتبر نادي السد أكثر الأندية فوزاً باللقب الغالي برصيد 16 لقباً، ويليه نادي العربي في المركز الثاني برصيد 8 ألقاب، ثم نادي الغرافة بـ7 ألقاب، ونادي الريان برصيد 6 ألقاب، ثم نادي الأهلي بأربعة ألقاب، ونادي الدحيل بثلاثة ألقاب ونادي قطر بلقبين اثنين، ونادي أم صلال برصيد لقبٍ واحدٍ في تاريخه.
وقد أعرب الجميع عن ارتياحهم للنظام الجديد المتبع في بطولة كأس الأمير خلال نسختها الثامنة والأربعين، حيث تم إجراء قرعة مفتوحة بين الجميع تهدف إلى إثراء البطولة والارتقاء بمستواها الفني، بدون استثناء لأصحاب الفرق الأربعة الكبار، مما أعطى الجميع فرصة السعي نحو التتويج دون وجود أي افضلية لأندية القمة.
وكان الأهلي قد تأهل لربع النهائي بعد فوزه على نظيره نادي قطر بهدفين مقابل هدف، أما العربي فقد تأهل على حساب الخور بركلات الجزاء بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.
أما السد فقد ترشح على حساب الخريطيات بواقع ثلاثة أهداف مقابل واحد، أما الوكرة فقد تجاوز عقبة الشحانية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي... بدوره وصل الريان إلى هذا الدور بعد أن تأهل على حساب مسيمير برباعية دون رد، أما المرخية فقد فجر أقوى مفاجأة بفوزه على الغرافة بهدف دون رد.
أما السيلية فقد ضمن ترشحه لهذا الدور بعد أن تخطى عقبة أم صلال بثنائية مقابل هدف.. وأما الدحيل فقد تجاوز نظيره معيذر برباعية نظيفة.
copy short url   نسخ
17/02/2020
422