+ A
A -
قام بالزيارة- محمد الجزار وعوض الكباشي
حرص فريق الوطن الرياضي على التوجه لزيارة استاد الريان المونديالي الجديد عبر مترو الدوحة في رحلة من مشيرب لم تستغرق سوى 10 دقائق فقط، اكتشفنا خلالها الشغف الكبير الذي سينتظر الجماهير خلال بطولة كأس العالم 2022، في ظل سهولة التنقل من وإلى الملعب، مع توافر كافة الخدمات التي تمنح المشجع القادم إلى قطر تجربة فريدة للتسوق، والاستمتاع بتجربة ثرية مع كرة القدم.. الجولة الميدانية الجديدة التي قام بها الوطن الرياضي للتعرف على آخر التجهيزات والتحضيرات لاستضافة الحدث المونديالي الأكبر على مستوى العالم لكرة القدم، بعد التنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، نجحنا خلالها في استكشاف تحفة فنية معمارية واستاد رهيب يحمل ألوان «المهيب» نادي الريان وتميمته، ويعبر عن التراث القطري.
المهندس عبد الله الفيحاني مدير إدارة المشروع اصطحبنا في هذه الجولة، والتقينا معه للحديث عن الملعب، وتطورات الأعمال الإنشائية فيه، وأيضا مراحل سير التحضيرات، وتوقيت الانتهاء مع الأعمال، والوقت المرجح للافتتاح والذي ستحدده اللجنة العليا بعد تسليم الملعب رسميا قبل نهاية عام 2020.
وبدا واضحا أن ملعب الريان قريب جدا من الجاهزية بعدما وصلت أعمال الإنشاءات فيه إلى نسبة 98 % من الخارج، بينما من الداخل فهو جاهز بنسبة 100 %، حيث تم فرش أرضية العمل، وانتهى تركيب السقف، فيما تم تركيب المدرجات بالألوان المبهجة باللونين الأحمر والأسود والتي ترمز إلى نادي الريان، والذي يعد هذا الملعب هو إرثه في المستقبل حيث سيكون هو مقر استضافة مباريات الفريق بعد هدم ملعبه القديم استاد (أحمد بن علي) في أم الأفاعي.
وبفضل تصميمه المعماري الاستثنائي الذي يعبر عن التراث والتاريخ القطري، وألوانه الزاهية التي تستمد من النجوم والسماء بريقها لتسهل مهمة الجماهير للوصول إليه، يستحق أن يكون استاد الريان أيقونة مونديالية جديدة، ويرفع عدد الملاعب الجاهزية والقريبة من استضافة المباريات إلى 5 ملاعب دفعة واحدة، بعد تدشين ملعبي استاد خليفة الدولي، واستاد الجنوب من الوكرة بنسبة 100 %، فيما انتهى العمل في استادي البيت بالخور والمدينة التعليمية ليكونا جاهزين للأحداث الرياضية المقبلة على أرض الدوحة.
تفاصيل الزيارة، وكل المعلومات عن استاد الريان نرصدها في السطور التالية.. وعبر لقاء مطول مع المهندس الفيحاني الذي خص الوطن الرياضي بهذا اللقاء وتحدث بكل الاتجاهات.. وإليكم التفاصيل..
copy short url   نسخ
17/02/2020
1106