+ A
A -
الدوحة- الوطن
ينظم مجلس الجسرة الثقافي أولى فعالياته مساء الأربعاء القادم حيث سيعقد لقاء نقاشياً مع الدكتور عبداللطيف الخال حول «فيروس كورونا المستجد» وآخر التطورات الحاصلة مع هذا الفيروس الذي ملأ الدنيا وشغل الناس هذه الأيام، وتأتي أهمية هذا الموضوع من أنه يتعلق بصحة الناس الذين يتطلعون إلى معرفة المزيد عن هذا الفيروس الذي اجتاح العالم.
ومن المنتظر أن يوظف الدكتور الخال خبرته في مجال الأمراض الانتقالية لإثراء هذا اللقاء وسيوضح مرجعيات وآثار جائحة فيروس كورونا التي تعصف بالعالم الآن.
والدكتور عبداللطيف الخال تخرج من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا عام 1989 ثم انضم إلى مؤسسة حمد الطبية، حيث أتمّ سنة تدريب ثم التحق بقسم الطب، وفي العام 1991 التحق ببرنامج تدريب الأطباء المقيمين في مجال الطب الباطني في المركز الطبي التابع لجامعة كونيتيكت في مدينة فارمينجتون بولاية كونيتيكت الأميركية. بعد انتهائه من برنامج تدريب الأطباء المقيمين في عام 1995، حصل على منحة تدريبية لمدة سنتين في قسم الأمراض المعدية في مستشفى هارتفورد، وعمل بعدها مدة ستة أشهر كطبيب استشاري في الأمراض المعدية في المستشفى نفسه. حاصل على شهادة المجلس الأميركي للطب الباطني في العام 1994 وشهادة المجلس الأميركي للأمراض المعدية عام 1996. يشغل حالياً منصب نائب رئيس الشؤون الطبية والأكاديمية، ورئيس قسم الأمراض المعدية وعيادة الأمراض الانتقالية بمؤسسة حمد الطبية. مدير البرنامج الوطني لمكافحة السل، ومدير البرنامج الإكلينيكي لمرضى نقص المناعة المكتسبة الإيدز. يعمل استشارياً في العديد من برامج الصحة العامة تحت إشراف وزارة الصحة العامة. يعمل في نشر وإجراء الأبحاث العلمية في مجال الطب الباطني والأمراض المعدية والتعليم الطبي ومشاركته في المشروعات البحثية القائمة.
ويأتي هذا اللقاء الأول في إطار نشاط مجلس الجسرة الثقافي، هذا النشاط المستحدث بنادي الجسرة الذي يشرف عليه السيد خالد أحمد العبيدان نائب رئيس مجلس الإدارة ويدير جلساته الدكتور حسن رشيد، ويعد هذا المجلس منصة تفاعلية جديدة لتكريس ثقافة الحوار، ومن المنتظر أن يكون للحضور تفاعل وألا يكون دورهم دور المتلقي بل دور المشارك الفاعل في اللقاء.
هذا وستكون لقاءات مجلس الجسرة الثقافي شهرياً مساء أول أربعاء من كل شهر ومفتوحة على مختلف المعارف، سيبدأ اللقاء الأول مساء الاربعاء 19 فبراير 2020 الساعة 7:30 بمقر النادي في سوق واقف.
copy short url   نسخ
17/02/2020
1499