+ A
A -
بغداد - أ ف ب - أصابت عدة صواريخ قاعدة عراقية تضم قوات أميركية قرب سفارة واشنطن في بغداد أمس، حسبما أفادت مصادر عسكرية، في هجوم جديد ضمن سلسلة ضربات استهدفت مقرات وجنود أميركيين في العراق خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.
وأكد المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق الجنرال مايلز كاغينز في تغريدة «إصابة القاعدة العراقية التي تضمّ قوات (من التحالف) بصواريخ صغيرة في المنطقة الدولية».
وذكر أنّ الهجوم لم يؤد إلى وقوع إصابات.
والقاعدة المعروفة باسم «يونيون 3»، هي مقر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق منذ 2014 لمساعدة القوات المحلية على محاربة تنظيم داعش المتطرف.
وأعلنت القوات العراقية سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا داخل المنطقة الخضراء حيث مقر قوات التحالف ومجمّعات السفارة الأميركية والأمم المتحدة وجهات حكومية. وسقط صاروخ رابع في مقر الدعم اللوجستي للحشد الشعبي، وفقا للقوات العراقية، علما أن المقر يقع في منطقة بعيدة عن مقر التحالف. ولم يصدر أي تعليق من الحشد الشعبي.
ولم يسبق أن أصيب مقر للحشد الشعبي ومقر للقوات الدولية بصواريخ في وقت متزامن، حيث إن القوات الأميركية غالبا ما تتّهم الفصائل المنضوية في صفوف الحشد بالوقوف وراء الهجمات ضد أهداف أميركية.
ومنذ نهاية أكتوبر، تعرّضت السفارة الأميركية في بغداد وقواعد تضم قوات أميركية إلى 19 هجوما صاروخيا. والخميس سقط صاروخ كاتيوشا في قاعدة عسكرية يتمركز فيها جنود أميركيون في كركوك، من دون أن يؤدي إلى وقوع خسائر في الأرواح.
copy short url   نسخ
17/02/2020
444