+ A
A -
في إطار التزامها بدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تنظم غرفة قطر بالتعاون مع السفارة البريطانية بالدوحة النسخة الثالثة من مؤتمر «غرفة قطر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة» برعاية سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة خلال الفترة من 2 - 3 مارس 2020 في فندق شيراتون الدوحة. وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر ورئيس غرفة التجارة الدولية قطر: «انطلاقاً من حرص الغرفة على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فإننا نهدف من تنظيم النسخة الثالثة من المؤتمر إلى تحفيز الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتطوير ريادة الأعمال بما يسهم في دعم خطط التنويع الاقتصادي، بالإضافة إلى خلق فرص اعمال جديدة في السوق المحلي».
ونوه سعادته بأن المؤتمر يهدف إلى تعزيز ودعم دور القطاع الخاص القطري ليقوم بدوره في مسيرة التطور والتنمية الاقتصادية التي تشهدها الدولة.
ويعقد على هامش المؤتمر لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من المملكة المتحدة لبحث آفاق التعاون المشترك.
يركز المؤتمر على التجربة البريطانية في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، نظراً لأن اقتصادها يعتبر سادس أكبر اقتصاد في العالم، حيث تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 90 % من جميع الشركات البريطانية وتتميز بأنها من بين أكثر الشركات ابتكارا في العالم.
ويهدف المؤتمر إلى زيادة التبادل التجاري بين قطر والمملكة المتحدة من خلال التعاون في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما أنه يوفر منصة هامة للتعرف على الفرص المتاحة في قطر والالتقاء بأصحاب الأعمال والمستثمرين، ولمشاركة أفضل الممارسات والدروس المستفادة في هذا الجانب.
من جانبه، قال المفوض التجاري لجلالة الملكة للشرق الأوسط السيد سيمون بيني إن المملكة المتحدة ودولة قطر تربطهما علاقة اقتصادية قوية تتطور بشكل مستمر، وذلك انطلاقاً من حرص واهتمام حكومتي البلدين نحو زيادة التجارة الثنائية والاستثمار، وتعزيز العلاقات الاقتصادية. وأكد أن السوق القطري يتمتع بإمكانات كبيرة تجذب الشركات البريطانية، خاصة مع قرب استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 وفي إطار رؤية قطر الطموحة 2030، مشيراً إلى أن المؤتمر سيُمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة المتحدة من التعرف على الفرص المتاحة في قطر.
copy short url   نسخ
17/02/2020
523