+ A
A -
{ تصوير- محمود حفناوي كتب- عادل النجار ومحمد الجزار
نجاحات عالمية كبيرة حققتها بطولة الكاس الدولية تحت 16 عاماً جعلت أكبر الأندية العالمية تحرص على المشاركة في منافسات البطولة التي تقام على ملاعب اسباير في نسختها التاسعة، حيث صنعت بطولة الكأس الدولية لنفسها اسمًا لامعًا في ميدان بطولات كرة القدم العالمية.
مسهمة بذلك في تهيئة أرضية خصبة لمستقبل كرة القدم في قطر، وتحقيق رؤية قطر لدعم كرة القدم كرياضة وطنية استعدادًا لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022، كما انها تخرج نجوماً عالميين كبار، فقد شهدت في نسخها السابقة مشاركة لاعبين مثل كينغسيلي كومان، وموسى دمبل، وأكرم عفيف الحاصل على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا، وغيرهم من النجوم المميزين. ويشارك في هذه النسخة 12 فريقا، أبرزهم ريال مدريد وبرشلونة من اسبانيا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وانترميلان الايطالي، ورنجر الاسكتلندي حامل اللقب، بالاضافة إلى كاشيوا الياباني واكاديمية اسباير. من جانبه أكد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022، ان بطولة الكاس الدولية، تعد واحدة من البطولات المهمة في روزنامة العديد من الأندية العالمية، وقال أن الجميع يتعامل معها على أنها فرصة نموذجية للاهتمام باللاعبين الصغار وصقل مواهبهم من أجل تحضيرهم بأفضل صورة ممكنة لمستقبلهم مع كرة القدم. وقال الخاطر: الخبرات الكبيرة التي اكتسبها أعضاء اللجان المنظمة لهذه البطولة ستساعدهم بشكل كبير في الانضمام للمنظومة التنظيمية في بطولة كأس العالم 2022، لأن مثل هذه البطولة تجهز كوادر تنظيمية بنفس القدر الذي تجهز به المواهب في الكرة والمواهب الإدارية والفنية.
وأضاف: تنوع المدارس الكروية في هذه البطولة يضاعف من نجاحاتها فمشاهدة لاعبين من أوروبا ومن شرق آسيا ومن أميركا الجنوبية يساعد على الارتقاء بمستويات لاعبينا الصغار، كما أن التنافس القوي معهم داخل أرض الملعب يضاعف من خبراتهم ومستوياتهم الفنية والبدنية. وواصل حديثه قائلاً: هذه النسخة التاسعة تشهد مشاركة فريقي ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين لأول مرة مع بعضهما البعض، لذلك فإننا قد نشاهد كلاسيكو بينهما في هذه البطولة خلال الأدوار النهائية، الأمر الذي يضاعف من شعبية البطولة حول العالم.
copy short url   نسخ
15/02/2020
1007