+ A
A -
غزة - قنا - تظاهر آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة، أمس، رفضا لما يعرف بـ «صفقة القرن» التي أعلن عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في نهاية يناير الماضي، ونصرة للقدس والمسجد الأقصى.
وقال القيادي في حركة حماس ماهر صبرة، في كلمة خلال مسيرة جماهيرية حاشدة شرقي مدينة غزة، إن «هذه الصفقة جريمة في حق فلسطين، وحق القدس، وحق الأمة، وهي جريمة لا نقبلها، ولن يكون لها أي فرصة للتنفيذ أو النجاح»، مضيفا: «نقول لإخواننا في السلطة إن هذه الصفقة فرصة حقيقية لإعلان وفاة اتفاقية» أوسلو «وإلى الأبد، وننفك من التعاون مع المحتل، ولا بد من التحلل من الاتفاقيات السابقة».
وشدد القيادي على أن مدينة القدس ستبقى موحدة عاصمة أبدية لفلسطين، وأن «شعبنا بوحدته سيحطم كل المؤامرات الصهيوأمريكية»، مشيرا إلى أن الفلسطينيين ليسوا طرفا في «صفقة القرن» التي لن تمر ولن يكون لها أي فرصة للنجاح.
كما دعا صبرة الفلسطينيين في الضفة الغربية وفي القدس المحتلة وفي الشتات والأمتين العربية والإسلامية إلى حراك حاشد رفضا لـ «صفقة القرن» الأميركية، مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه وثوابته، وسيواصل مقاومة المحتل.
يشار إلى أن أهالي عدة قرى وبلدات ومدن فلسطينية خرجوا أمس في مسيرات منددة بـ «صفقة القرن»، مؤكدين رفضهم لها لما تضمنته من انحياز أميركي للاحتلال على حساب الحقوق التاريخية المشروعة للشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته.
copy short url   نسخ
15/02/2020
109