+ A
A -
كتب محمد الجندي
يصل مهرجان الدشة في نسخته الثالثة إلى خط النهاية اليوم، وذلك بعد 5 أيام من المنافسات والاثارة على كورنيش الدوحة، وهو المهرجان الذي ينظمه نادي الدوحة للرياضات البحرية برئاسة خليفة محمد السويدي على كورنيش الدوحة بجوار فندق الشيراتون. وسيكون اليوم الختامي للمهرجان حافلا بالأحداث والمنافسات والبطولات لعشاق الرياضات البحرية بصفة خاصة وللجماهير المنتظر حضورها بصفة عامة.
ويبدأ برنامج المهرجان في يومه الخامس والأخير بالنسبة للفعاليات البحرية المتنوعة اعتباراً من الساعة التاسعة كالعادة والتي تستمر حتى الرابعة عصرا حيث تضم «ارجوميتر واللياقة البدنية ووالهيدروبايك والشراع الحديث «كويست» والكاياك والبريخة.
أما برنامج الدراجات المائية الأكثر استقطاباً للجماهير فيبدأ من الثامنة والنصف صباحاً من خلال التجارب الحرة لجميع المتسابقين والتي تستمر لمدة ساعة كاملة، يبدأ بعدها السباق الرئيسي الأول لفئة الواقف وذلك لمدة 20 دقيقة ونفس الحال للسباق الرئيسي الأول لفئة جالس ستوك مبتدئين ثم السباق الرئيسي الأول لفئة جالس ستوك محترفين، وأخيراً السباق الرئيسي الأول لفئة الجالس سوبر ستوك، حيث تستغرق هذه السباقات الرئيسية خمس ساعات كاملة بداية من العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشرة ظهراً.
وعقب فترة الراحة التي سيحصل عليها الجميع لمدة ساعتين ستبدأ منافسات السباق الرئيسي الثاني لفئات الواقف والجالس ستوك للمبتدئين والجالس سوبر ستوك والجالس ستوك للمحترفين على مدار ساعة كاملة من الواحدة وحتى الثانية ظهراً بنفس ترتيب الفئات.
أما بالنسبة لعروض الفري ستايل الأكثر متعة بالنسبة للجماهير التي تتابع المهرجان فتقام لمدة نصف ساعة كاملة في موقع السباق بداية من الثالثة وحتى الثالثة والنصف عصراً.
برنامج الشراع التقليدي
يبدأ برنامج الشراع التقليدي في اليوم الختامي للمهرجان بداية من الساعة التاسعة والنصف من خلال الفحص الفني لجميع المحامل الشراعية المشاركة في البطولة وذلك في موقع السباق على الكورنيش، يليها الاجتماع التنويري للسباق في الواحدة ظهراً، ثم ينطلق السباق الرئيسي في تمام الساعة الثانية ظهراً، على أن تجرى عملية الفحص الفني مرة ثانية بعد انتهاء السباق في الثالثة عصراً للمحامل الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.
أما برنامج الصيد فيبدأ في الانطلاقة المبكرة في الصباح الباكر ثم التواجد على كورنيش الدوحة في موقع السباق في موعد أقصاه الثانية والنصف عصراً على أن تقام عملية وزن الأسماك الخاصة بالبطولة في تمام الساعة الثالثة.
وتختتم مراسم المهرجان بشكل عام واليوم الأخير بشكل خاص في تمام الساعة الرابعة عصراً وذلك من خلال مراسم تتويج الفائزين في جميع المسابقات، وذلك بداية من الساعة الرابعة مساء.
وأنهت أسرة النادي كافة تحضيراتها الجادة وتجهيزاتها القوية لإنهاء فعاليات المهرجان بالصورة التي تتناسب مع حجم النجاحات التي تحققت طوال الأيام الماضية وذلك من أجل الحفاظ على الصورة المبهرة التي شـــاهدها الجميع على كورنيـــش الدوحــة خلال الأيام الأربعة الماضية ومنذ أن انطلق المهرجان وحتى الآن.
ومن المتوقع أن يزداد الاقبال الجماهيري اليوم السبت على كورنيش الدوحة بسبب كثرة المنافسات بالنسبة للسباقات الرسمية فضلاً عن تعدد الفعاليات بالنسبة للجماهير المتابعة للمهرجان، حيث يحرص الجميع على الاستمتاع بالمنافسات والفعاليات التي أعدها نادي الدوحة للرياضات البحرية للجماهير بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة.
copy short url   نسخ
15/02/2020
702