+ A
A -
مسقط - الوطن الرياضي
أنهى فريق قطر مشاركته في بطولة تحدي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج التي استضافتها سلطنة عمان للمرة الأولى، وسط مشاركة كبيرة من الدول الأعضاء في الـ «مينا».
وتعد هذه هي المشاركة الرسمية الأولى لفريق قطر في بطولة للكارتينج، وهو ما يمثل بداية جيدة لبطولة جديدة ستكون إضافة للسباقات التي تستقطب الشباب القطري.
وجاءت نتائج فريق قطر جيدة كونها المشاركة الأولى في مثل هذه البطولات خاصة أن هدف الاتحاد من المشاركة تحقيق النتائج ولكن كان الطموح الانطلاقة الأولى نحو هذه الرياضة.
وشارك فريق قطر بـ 4 متسابقين هم: فيصل اليافعي، وعمر أسوت، وحسين أحمد، وحسن أحمد، في منافسات الفرق والفردي لفئة RD1، ففي منافسات الفرق حل فريق قطر (2) المكون من فيصل اليافعي وحسين أحمد في المركز الـ 11 محققا أسرع زمن في اللفة الثانية وقدره 1:04.840 دقيقة ليحصل على 25 نقطة، وجاء فريق قطر (1) المكون من عمر أسوت وحسن أحمد في المركز الـ 12 محققا أسرع زمن في الجولة الثانية أيضا بزمن 1:05.063 دقيقة ليحصل على 20 نقطة، فيما حقق فريق سلطنة عمان (1) المركز الأول للفرق بزمن 1:04.070 برصيد 100 نقطة، وجاء الفارق بين المركز الذي حققه فريق قطر والمركز الأول أجزاء من الثانية، وهو ما يؤكد أن رياضة الكارتينج سيكون لها مستقبل كبير في قطر في المستقبل القريب.
وكانت منافسات الفردي قد شهدت أمس مشاركة 21 لاعبا، وحل فيصل اليافعي في المركز الخامس محققا أسرع زمن في اللفة 17 وقدره 1:04:024 دقيقة وعمر أسوت في المركز الـ 11 بأسرع زمن في اللفة 17 وقدره 1:05.160 دقيقة وحسين أحمد في المركز الـ 16 بأسرع زمن في اللفة 16 وقدره 1:05.573 دقيقة وحسن أحمد في المركز الـ 17 بأسرع زمن له في اللفة 16 وقدره 1:05:836 دقيقة.
من جانبه، وصف عمرو الحمد، مدير الفريق القطري للكارتينج، المشاركة في بطولة تحدي الكارتينج الأولى لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي شهدت مشاركة 20 دولة بالإيجابية، لا سيما أن الفريق تكون حديثا وتعد هذه مشاركته الأولى في المنافسات الخارجية.
وقال الحمد إن الفريق القطري ضم أربعة لاعبين فقط تم جمعهم قبل البطولة بحوالي شهر تقريبا، وهي الفترة التي خضعوا خلالها للتدريب قبل القدوم لسلطنة عمان للمشاركة، مشيرا إلى أن فترة التدريب لم تكن كافية لتطوير مستوياتهم خاصة في ظل عدم احتكاكهم بخبرات مختلفة أو القيادة في أجواء تنافسية.
وأضاف أن المتسابقين الأربعة قدموا مستويات جيدة مقارنة بفترة الإعداد، وحصولوا على مراكز مرضية إلى حد ما في ظل المنافسة القوية التي خاضوها مع منافسين أقوياء يملكون خبرات كبيرة في عالم الكارتينج، وشاركوا في الكثير من البطولات الدولية.
وأوضح الحمد أن قلة خبرة متسابقي قطر وضحت بصورة كبيرة في السباقات التنافسية، وهو ما ظهر جليا في السباق الزوجي لفئة «RD1»، حيث فقد الفريق وقتا كبيرا في تبديل السائقين، الأمر الذي أثر على الترتيب العام للمتسابقين وتأخرهم في المراكز.
واعتبر مدير الفريق القطري للكارتينج أن هذه المشاركة بمثابة البداية الحقيقية لرياضة الكارتينج، خاصة في ظل الأكاديمية التي أعلن الاتحاد القطري عن إنشائها خلال الفترة المقبلة، وكذلك الخطة الموسعة للاهتمام بهذه الرياضة واستقطاب المتسابقين القطريين من أجل تطوير مهاراتهم وقدراتهم، فضلا عن إنشاء حلبة خاصة برياضة الكارتينج خلال عامين.
copy short url   نسخ
15/02/2020
413