+ A
A -
قالت فرق الإطفاء أمس إنه تم احتواء كل الحرائق المندلعة في نيو ساوث ويلز أكثر الولايات الأسترالية المتضررة، ما يشكل نهاية أزمة متواصلة منذ أشهر عدة تسببت بمقتل 33 شخصا في أرجاء البلاد. وقال ناطق باسم فرق الإطفاء الريفية: «تم احتواء كل الحرائق في نيو ساوث ويلز مع حلول بعد الظهر» بالتوقيت المحلي، بعدما ساعدت أمطار جديدة في مكافحة النيران المندلعة على ساحل أستراليا الشرقي منذ سبتمبر من العام الماضي.
{ هيئة التحرير - التايمزتظاهر في أثينا أمس مسؤولون وسكان من الجزر اليونانية المتضررة من وجود آلاف المهاجرين رفضا لبرنامج حكومي لبناء مخيمات جديدة في جزرهم. وتجمع عشرات من المتظاهرين القادمين من جزر ليسبوس وساموس وخيوس اليونانية أمام مقر وزارة الداخلية، ورفعوا لافتات رافضة للبرنامج الذي وضعته الحكومة المحافظة. ومن المنتظر أن يبدأ بناء المخيمات الجديدة في شهر مارس المقبل على أن تصير جاهزة بحلول الصيف.
{ هيئة التحرير – التلغرافقالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أمس، إن نحو ثمانية آلاف لاجئ كاميروني فروا إلى شرق وجنوب نيجيريا على مدى الأسبوعين الماضيين بعد استعار القتال بين قوت الأمن ومتمردين انفصاليين. وذكرت المفوضية أن تدفق اللاجئين، الذي جاء قبيل انتخابات عامة أُجريت مطلع الأسبوع، يرفع عدد مواطني الكاميرون الذين فروا إلى نيجيريا إلى نحو 60 ألفا.
{ هيئة التحرير - الغارديان
copy short url   نسخ
14/02/2020
123