الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  حزمة برامج تدريبية للموظفين

حزمة برامج تدريبية للموظفين

حزمة برامج تدريبية للموظفين

اختتم أمس في معهد الإدارة العامة التابع لوزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية البرنامج التدريبي «التطوير الاقتصادي» بحضور السيد مانع العتيبي مدير إدارة التدريب والذي جاء من ضمن خطة برامج المركز الإقليمي للإدارة العامة لعام 2020.
وشارك في البرنامج متدربون من دول الجوار ودول شرق آسيا، ومن الجدير بالذكر أن المركز الإقليمي للإدارة العامة (RTCPA) جاء تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين دولة قطر وجمهورية سنغافورة بهدف تنمية مهارات وقدرات الموارد البشرية في القطاع العام.
كما أعلن معهد الإدارة العامة عن تقديم عدة برامج تدريبية لموظفي الجهات الحكومية، خلال الفترة ما بين 16 – 20 فبراير الجاري، شملت حزمة البرامج الجديدة برنامج الاتصال لشاغلي الدرجة الثامنة من موظفي الجهات الحكومية (رجال)، ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من استخدام مهارات الاتصال بشكل يسهم في بناء علاقات عمل إيجابية مع الآخرين والتأثير فيهم لانجاز المهام وتحقيق الأهداف.. وكذلك برنامج تنمية المهارات الاشرافية خلال الفترة ما بين 16 – 20 فبراير لشاغلي الدرجة السادسة (رجال) بهدف اكساب المشاركين القدرة على الاشراف الفعال بما يضمن تحقيق أهداف الجهات التي يعملون بها.. وكذلك برنامج إدارة الازمات لشاغلي الدرجة المالية الأولى (رجال) ويهدف إلى تمكين المشاركين من التنبه بالازمات المحتملة في بيئة العمل.. وكذلك برنامج تنمية المهارات القيادية لشاغلي الدرجة الرابعة (نساء) ويهدف إلى اكساب المشاركين القدرة على القيادة الفعالة بما يؤدي إلى تحقيق أهداف الجهات التي يعملون بها وتحسين ادائها.. وكذلك برنامج تحليل المشكلات واتخاذ القرارات لشاغلي الدرجة الثالثة (نساء) ويهدف إلى اكتساب القدرة على تحليل المشكلات الادارية واختبار البدائل واتخاذ القرارات المناسبة بما يحقق أهداف جهات عملهم.. وكذلك برنامج بناء وادارة فرق العمل للموظفين الذين تتطلب طبيعة أعمالهم وتخصصهم الوظيفي بناء فرق العمل. ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات المشاركين وتعريفهم بأهمية وأسس العمل الجماعي واساليب تشكيل فرق العمل وتنمية اتجاهاتهم بما يمكنهم من تحقيق أهداف العمل.

الصفحات