الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تعزز جهود التنمية الإنسانية

قطر تعزز جهود التنمية الإنسانية

قطر تعزز جهود التنمية الإنسانية

شاركت الخطوط الجوية القطرية في فعاليات اليوم الرياضي للدولة، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية العائلية لجميع العاملين في المجموعة والشركات التابعة لها، وقامت «القطرية» بتنظيم فعاليات اشتملت على العديد من الأنشطة المليئة بالمتعة والمرح للموظفين وعائلاتهم، بما في ذلك ألعاب كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة والكريكت وركوب الدراجات والتمارين الرياضية وتمارين اليوغا، بالإضافة إلى أنشطة خاصة بالأطفال مثل كرة القدم المصغرة وسباق الحواجز.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تعكس الاحتفالات باليوم الرياضي لدولة قطر رؤية قيادتنا الحكيمة الرامية إلى جعل الرياضة أسلوب حياة وجزءاً لا يتجزأ من ثقافة وحياة الأفراد والمجتمع، كما تعتبر الرياضة دليلاً على الجهود التي تبذلها دولة قطر لتحقيق التنمية الإنسانية».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «من خلال استضافتنا ليوم من المرح والأنشطة المميزة في حرم مدرسة أوريكس الدولية، فإننا نشجع الموظفين وعائلاتهم والمجتمعات المحلية على اتباع نمط حياة صحي ومفعم بالحيوية والنشاط». وينطلق اليوم الرياضي للدولة يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام بهدف المساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 التي تشجّع الجميع على اتباع نمط حياة صحي، وذلك من خلال الترويج لأهمية الرياضة والتربية البدنية والتنمية المستدامة في دولة قطر، وتبذل الخطوط الجوية القطرية أقصى جهودها للمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية من خلال استضافة فعاليات سنوية تهدف إلى تشجيع الموظفين على اتباع نمط حياة أكثر نشاطاً وصحةً.
وتزامنت فعاليات اليوم الرياضي لدولة قطر 2020 مع اختتام عام حافل بالأحداث الرياضية في دولة قطر في عام 2019، حيث استضافت الدولة العديد من البطولات الرياضية، بما في ذلك بطولة العالم لألعاب القوى، وكأس العالم للأندية، وكأس الخليج العربي 24.
وتستمر الخطوط الجوية القطرية بالمساهمة بدور مهم وفعّال في تعزيز الرياضة في دولة قطر من خلال رعايتها للعديد من الفعاليات والبطولات الرياضية في الدوحة، مثل بطولة العالم للاسكواش، وبطولة توتال المفتوحة للتنس 2020، وبطولة قطر للكريكت 2020.
ولدى الخطوط الجوية القطرية محفظة رياضية عالمية تضم مجموعة من أقوى الفرق والاتحادات على مستوى العالم، وأبرمت الناقلة الوطنية لدولة قطر اتفاقية رعاية مع العديد من الأندية بما في ذلك فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، وأكثر أندية كرة القدم الفرنسية نجاحاً باريس سان جيرمان، وفريق روما الإيطالي لكرة القدم ونادي بوكا جونيورز الأرجنتيني لكرة القدم. بالإضافة إلى ذلك، أبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية شراكة مع اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» لتصبح بذلك شريك الطيران العالمي الرسمي للاتحاد، وتنص الشراكة الجديدة على رعاية الخطوط الجوية القطرية لبطولات اتحاد الكونميبول لكرة القدم للمحترفين التي ستقام في شتى أنحاء أميركا الجنوبية، بما في ذلك كأس كونميبول كوبا ليبرتادوريس، وكأس كونميبول كوبا سود أميركانا، وكأس كونميبول ريكوبا.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 170 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.
وستدشّن الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة في عام 2020، بما في ذلك: أوساكا في اليابان، وسانتوريني في اليونان، ودوبروفنيك في كرواتيا، وألماتي ونور سلطان في كازاخستان، وأكرا في غانا، وسيبو في الفلبين، وطرابزون في تركيا، وليون في فرنسا، وسيام ريب في كمبوديا، ولواندا في أنجولا.

الصفحات