الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  كرنفال ترشيد «2020» ..الثلاثاء

كرنفال ترشيد «2020» ..الثلاثاء

كرنفال ترشيد «2020» ..الثلاثاء

كتب - محمد عبد العزيز
تنظم المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» متمثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة كرنفال ترشيد في نسخته الرابعة في حديقة كهرماء للتوعية. وتنطلق فعاليات الكرنفال ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 18 فبراير ويستمر حتى 27 فبراير 2020. وتأتي فعالية كرنفال الترشيد السنوية كأحد أهم محطات الاستدامة والتوعية البيئية بالدولة، حيث يتم عرض جهود المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في مجال الاستدامة تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.
ويتضمن كرنفال الترشيد العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تستهدف جميع فئات المجتمع من جمهور وطلاب المدارس. حيث تقام الفعاليات على مدى فترتين. حيث يتم استقبال طلاب المدارس خلال الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً. وتم تخصيص الفترة المسائية للجمهور العام من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً.
ويهدف تنظيم هذا الكرنفال إلى تسليط الضوء على أهم مشاريع الاستدامة وكيفية خفض الانبعاثات الكربونية، وتوعية الجمهور بأهمية ترشيد الموارد لتحقيق مستقبل مستدام وذلك من خلال الأنشطة التفاعلية والمسابقات الترفيهية وعرض تقنيات كفاءة الطاقة بالإضافة إلى العروض المسرحية.
وفي إطار دعم الاقتصاد الوطني خصصت كهرماء ضمن الكرنفال منطقة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للمقاهي والمطاعم وذلك لدعم أصحاب المشاريع الوطنية وتحفيزهم على الاستمرارية.

الصفحات