الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مهرجان الدشة يدخل مرحلة الإثارة

مهرجان الدشة يدخل مرحلة الإثارة

مهرجان الدشة يدخل مرحلة الإثارة

كتب - محمد الجندي
تدخل اليوم - الجمعة - النسخة الثالثة من مهرجان الدشة مرحلة جديدة من الإثارة، وذلك قبل 24 ساعة فقط من إسدال الستار على المهرجان الذي أشعل كورنيش الدوحة على مدار الأيام الثلاثة الماضية منذ انطلاقه بالتزامن مع اليوم الرياضي للدولة.
وتبدأ فعاليات اليوم اعتباراً من الساعة التاسعة كالعادة بالفعاليات البحرية المتنوعة التي تستمر حتى الرابعة عصرا والتي تضم «ارجوميتر واللياقة البدنية ووالهيدروبايك والشراع الحديث»كويست» والكاياك والبريخة.
وفي الواحدة والنصف ظهراَ، سيكون ذلك موعد الاجتماع التنويري لسباق التجديف التقليدي بموقع السباق بالكورنيش، فيما سيكون السباق نفسه في الثالثة عصراً.
وبالنسبة لبطولة الدراجات المائية في جولتها الأولى، سيكون الفحص الفني للدراجات خلال الفترة من الواحدة إلى الثالثة عصراً بموقع السباق بالكورنيش، على أن يكون الاجتماع التنويري للمتسابقين من الثالثة والنصف حتى الرابعة عصراً.
وكانت فعاليات المهرجان تواصلت على مدار الأيام الماضية، وكان الإقبال واضحاً من قبل الجماهير وعشاق الرياضات البحرية وذلك على الرغم من موجة الطقس الباردة التي تشهدها البلاد هذه الايام، إلا أن الإقبال الجماهيري على المهرجان كان جيدا للغاية، بعدما حرصت أعداد كبيرة من الجماهير على حضور جانب من المنافسات البحرية التي أشعلت كورنيش الدوحة في ظل المنافسة القوية والتحدي الكبير بين الكثير من المتسابقين المشاركين.
ومن المتوقع أن يزداد الإقبال الجماهيري اليوم وغدا على اعتبار انهما إجازة بجانب أنهما سيشهدان الكثير من المنافسات، وذلك حرصا من الجماهير على الاستمتاع بالمنافسات والفعاليات التي أعدها نادي الدوحة للرياضات البحرية للجماهير بصفة عامة والاطفال بصفة خاصة.
وتجدر الإشارة إلى ان نادي الدوحة للرياضات البحرية ينظم في هذا المهرجان خمس بطولات دفعة واحدة يشارك فيها 224 مشاركا.. منهم 95 % من القطريين وهذا هو أكبر عدد يتواجد فيه متسابقون قطريون طوال تاريخ الرياضات البحرية.
وتضم قائمة البطولات، بطولة الدراجات المائية الجونيوور من 10 سنة سنوات إلى 16.. هناك 22 مشاركاً بها.. وبطولة الشراع التقليدي تضم حوالي 10 فرق من المحامل الشراعية.. وبطولة الصيد باللفاح وهي معروفة ولها شعبية وهناك 15 طرادا مشاركا بها، وبطولة قطر للدراجات المائية بجميع فئاتها.. وفئة الفري ستايل التي ستكون في نهاية المهرجان، وبطولة قطر للتجديف التقليدي سيكون عدد المشاركين 6 محامل.
وخصص النادي جوائز قيمة للفائزين بمنافسات مهرجان الدشة، وهو ما يساعد على تحفيز المشاركين اكثر من أجل تحقيق مراكز متقدمة والصعود لمنصة التتويج.
وبالفعل تضاعف عدد المشاركين في المهرجان من 120 متسابقا في النسخة الأولى إلى 224 في النسخة الثالثة، وهو أكبر دليل على النجاح الذي حققه المهرجان، كما أن عدد الشركات المشاركة تضاعف ثلاث مرات باعتبار أن النسخة الأولى شهدت مشاركة 9 شركات فقط والآن أعلنت 27 شركة تواجدها معنا في هذا الحدث الكبير.

الصفحات