+ A
A -
حوار- عوض الكباشي
وضع اسمه مع الكبار في كرة القدم العربية لما يتمتع به من مستوى فني عال وراق حمدي الحرباوي.. هداف النادي العربي النجم التونسي المتميز.. الكبير في الموهبة.. انضم الحرباوي لنادي العربي في الموسم الجديد، لاعب متميز وقدراته الفنية في كرة القدم تدفعه لتحقيق الإنجازات مع أي ناد ينضم له.. وقع التونسي مع النادي كلاعب محترف من أجل الإضافة للفريق العرباوي الذي يسعى ويعمل ان يتواجد مع الكبار.
الحرباوي يمتلك مسيرة طويلة في كرة القدم، حيث خاض أكثر من تجربة احتراف بالملاعب الأوروبية أبرزها كان لناديي أودينيزي الإيطالي وأندرلخت البلجيكي، كما لعب لأندية لوكيرين البلجيكي، روايال شارلوروا البلجيكي، زولت وارجم البلجيكي، وكان له تجربة سابقة مع نادي قطر، قبل أن يُقرر العودة مجددا لدورينا ولكن بقميص نادي العربي.
جلسنا إلى اللاعب حمدي الحرباوي وتحدثنا اليه عقب نهاية مباراة فريقه الاخيرة أمام الخور والتي منحت الفريق بطاقة التأهل لدور الثمانية من كأس الأمير.. وتحدثنا مع نجمنا العرباوي حول العديد من الموضوعات المهمة، والتي يأتي أبرزها هو العربي وتراجع مستوى الفريق إلى جانب المنافسة على اللقب بالنسبة له «شخصيا» إلى جانب رغبة العرباوية في تواجد الفريق في المريع الذهبي مع نهاية الموسم الحالي، نتابع الحوار الخاص لـ «الوطن الرياضي» من خلال المساحة:
{ بداية.. العربي ظهر بمستوى متميز خلال الموسم لكن بدأ بعد ذلك يفقد النقاط ؟
-نعم.. بدايتنا كانت جيدة، واستطعنا ان نحقق الفوز في الجولات الأولى من المنافسة، ولكن هناك الكثير من الظروف الخارجة عن إرادتنا وجعلتنا نفقد الكثير من النقاط المهمة.
{ وما هو هدفكم في الموسم الحالي ؟
-مؤكد أننا نهدف إلى إعادة العربي إلى مكانه الطبيعي بين الكبار، وهو الأمر المنطقي والمعقول.. نعرف أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، الجميع يشعر بالمسؤولية ويجتهد من أجل أن نحقق ما نصبو إليه، ومن أجل أن نسعد جماهيرنا التي تساندنا بكل قوة وتأمل في كل ما يسعدها، ونسعى إلى ان نتواجد في المراكز الأولى في الترتيب.
{ يعني ان المربع الذهبي هو هدفكم المنشود ؟
- التواجد في المربع الذهبي هو «هدفنا» الذي نريده في الموسم الحالي، التفكير حالياً يجب أن يكون على المدى القصير من خلال تحقيق النتائج الإيجابية والسير خطوة خطوة نحو التقدم في المراكز، ومع الوقت يمكن أن يتحقق الطموح، وهو التواجد في المربع، يجب أن نعمل بكل جهد وقوة من أجل هذا الطموح المشروع في التواجد مع أندية المربع الذهبي، وكل هذا الأمر يتم بالنتائج الإيجابية والتي ستمنحنا دفعة معنوية كبيرة وبعد ذلك سنكون مع الكبار، خاصة وان المنافسة قوية، وهناك اكثر من نادي ينافسنا من أجل المربع الذهبي، ويجب علينا ان نسعى لعدم فقدان نقاط اضافية في الجولات المقبلة التي تعتبر جولات «حاسمة».
{ ما الذي يمكن أن يدفع بالفريق إلى الأمام في الدوري ؟
- نعرف أنه بتحقيق فوزين أو ثلاثة متتاليين يمكننا التقدم في جدول الترتيب، لذلك نسعى للعودة لمربع الانتصارات اذي بدأنا به الموسم، ونتمنى أن نواصل بذات القوة التي بدأنا بها الموسم، غير أننا خسرنا عددا من النقاط لظروف مختلفة منها الإصابات لعدد من اللاعبين الأساسيين إلى جانب بعض الظروف والحظ الذي لم يحالفنا في بعض المواجهات الأخيرة في الدوري.
{ نتحدث عن كأس الأمير.. والتأهل بركلات الترجيح أمام الخور.
-نعم.. تأهلنا جاء «بصعوبة» أمام فريق الخور بعد مباراة جاءت مثيرة، خسرنا في الشوط الأول بهدفين، لكن بالعزيمة والإصرار استطعنا ان نعود أكثر قوة وتمكنا من معادلة النتيجة، وبعدها الذهاب لركلات الترجيح وتمكنا بحمدالله التاهل للدور الثاني كأس الأمير.
{ هل توقعتم ان تخرجوا من كأس الأمير أمام الخور ؟
-لا.. اجتهدنا والمباراة كانت عبارة عن «مباراتين» في مواجهة واحدة، وقدمنا فيها وجهين: وجها أول لم يكن مرضيا، لكننا عدنا وظهرنا بوجه ثان استطعنا فيه العودة ومعادلة النتيجة.
{ هل استحققتم التأهل ؟
- حقيقة عطفا على ما قدمناه استحققنا التأهل للدور الثاني من أغلى البطولات ـ لكن تأهلنا جاء عبر ركلات الترجيح «أو الحظ- ونحمدالله اننا وفقنا في التأهل لدور الثمانية.
{ من تتمنى ان تقابلوه في دور الثمانية ؟
- بداية نقول اننا لا نخشى أي فريق، ومرحبا بمن تأتي به القرعة، لكن حسابيا أتمنى ان نواجه فريقا سهلا في هذه المرحلة، حتى نضمن تواجدنا في المراحل النهائية من البطولة.. وان نقابل احد الفرق الكبيرة في المراحل النهائية، ووقتها سيكون لكل حدث حديث.
{ هل تسعى للفوز بلقب الهداف ؟
- كما قلت لك أنني «هداف»، وطبيعي أي مهاجم وهداف ان يكون له طموح لكني لا أضع الأهداف الشخصية فوق أهداف العربي، حيث نأمل جميعاً أن نعيد الفريق إلى الواجهة من جديد.. وكهداف يبقى هذا الأمر موضوعاً في اعتبار كل لاعب هداف وطموح، أحترم كل الهدافين في الدوري، فهناك هدافون بارعون أتمنى أن اساعد فريقي في الأول، ومؤكد ان الفوز باللقب هو حلم كل لاعب مهاجم، لكن حاليا «لايشغلني» هذا الأمر بقدر اهتمامي بفوز فريقي.
{ ولكن المنافسة على اللقب قوية بين عدد من اللاعبين ؟
- مؤكد ان تكون المنافسة قوية ومثيرة، في ظل وجود عدد من اللاعبين المتميزين والقادرين على التتويج باللقب، واتمنى في البداية فوز العربي بالمباريات.
{ ولكن أهدافك» قلت «مؤخرا» ماهو السبب في رأيك ؟
- كما قلت لك سابقا انا «هداف» وتم تسجيلي في النادي العربي كهداف، وهو وضعي المعروف في كل الدوريات التي لعبت فيها، ومهمتي فقط هي تسجيل الأهداف، واهدافي بسيطة بسبب الفرص التي تصلني، وعليكم ان تراجعوا وتشاهدوا الفرص التي احصل عليها، وحاسبوني على الأهداف التي اضيعها لانني ليس صانع لعب، ومهمتي تسجيل الأهداف، ويمكنكم ان ترجعوا للاحصائيات والارقام وتحكموا بعدها.
{ ماذا عن العودة للمنتخب التونسي من جديد ؟
- موضوع الانضمام للمنتخب التونسي «انتهى» بالنسبة لي فقد قررت سابقا «اعتزال» اللعب الدولي، ولم أتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي.
copy short url   نسخ
13/02/2020
799