+ A
A -
كتب - محمد الجزار
أكد الأورجواياني دييجو أجيري، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان، حزنه الشديد على النتيجة الثقيلة التي تعرض لها الفريق أمام الاستقلال الإيراني في ملحق دوري المجموعات واصفا الخسارة بالقاسية.
وقال أجيري في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «في الشوط الأول قدمنا أداء جيدا لكن للأسف تلقينا هدفين، تسببنا في تغيير الشكل العام للمباراة وتصعيب مهمتنا، رغم أنني تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين حول ضرورة التركيز واستغلال الفرص، لكن للأسف بعد دقيقة واحدة تلقى الفريق الهدف الثالث فزادت الأمور تعقيدا من الناحية النفسية والمعنوية، وبدا كأن المباراة انتهت بعد الهدف الثالث».
وأضاف: بلا شك من الصعب الحديث عن مباراة تخسر فيها بنتيجة ثقيلة بالخمسة، كرة القدم فيها أمور غريبة جدا، فقبل 20 يوما فقط كان الفريق مصنفا كأفضل الفرق في قطر، وينافس بقوة على لقب الدوري، وصاحب أقوى دفاع، ورغم ذلك يجب أن نعود بقوة لمستوانا ولا نفقد رشدنا، ونتعلم من أخطائنا أيضا.
ورفض أجيري تحميل مسؤولية الخسارة لخط الدفاع بمفرده، مؤكدا أن الجميع يتحمل المسؤولية ويتشارك الأخطاء، فالفريق يلعب ككتلة واحدة ويهاجم الجميع ويدافعون سويا. وقال أجيري إن ما حدث أمام الاستقلال أمر سيئ للغاية، خاصة أن الفريق لم يتعرض للخسارة في الدوري إلا بضعة أيام، وبالتالي يجب ألا ننسى المكتسبات التي حققناها والمستويات الجيدة، وعلينا أن نبدأ في التفكير والتحضير للمباريات القادمة، فالموسم طويل ويجب ألا تستمر هذه العثرات، فضروري أن يتواصل العمل ويتم تصحيح الأخطاء، وفي نهاية الموسم نرى ونقيم كيف هو وضع الفريق. وحول تأثير الخسارة في الآسيوية أمام مواجهة الفريق القادمة أمام الدحيل في بطولة الدوري، قال المدرب الأورجواياني: «أمامنا فترة للتحضير لهذا اللقاء، وأنا أعول على خبرات اللاعبين ونضجهم للتعامل مع هذه الظروف بالشكل المناسب، فالريان يبقى فريقا كبيرا ويستطيع أن ينهض، فهو معتاد على اللعب تحت الضغوط، وبالتالي سنلعب أمام الدحيل من أجل الفوز رغم كل الصعوبات».
copy short url   نسخ
29/01/2020
222