+ A
A -
الدوحة - الوطن
تستضيف مؤسسة حمد الطبية مجموعة من الأطباء الاستشاريين الزائرين من تخصصات طبية مختلفة خلال شهري فبراير ومارس من العام الجاري،
وتتضمن قائمة الاستشاريين الزائرين الذين تستضيفهم المؤسسة كلاً من: الدكتور فيليب موريل اختصاصي جراحة الجهاز الهضمي بالمناظير في مستشفى «كلينيك دو جينولييه» بسويسرا، حيث سيزور مؤسسة حمد الطبية خلال الفترة من 2 إلى 9 فبراير. الدكتور دنكان وايتويل استشاري جراحة العظام بمركز «نافيلد» للعظام بأكسفورد في إنجلترا، ويزور المؤسسة خلال الفترة من 6 إلى 12 فبراير. الدكتور حسين غريب أستاذ الطب الباطني بكلية الطب التابعة لـ «مايو كلينيك» في الولايات المتحدة الأميركية واستشاري الغدد الصمّاء والسكري والتغذية وأمراض الأيض في مركز «مايو كلينيك» الطبي في مدينة روتشيستر بولاية مينيسوتا الأميركية، ومن المقرر أن يزور مؤسسة حمد الطبية خلال الفترة من 12 إلى 21 فبراير. الدكتور مارك مايرسون استشاري جراحة العظام والطب الرياضي بمركز «ميرسي» الطبي في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية، وسوف تستمر زيارته لمؤسسة حمد الطبية خلال الفترة من 16 إلى 19 فبراير. الدكتور جونتراند لوبيز نافا، رئيس قسم جراحات السمنة بالمناظير بمستشفى «مدريد سانشينارو الجامعي» في مدريد بإسبانيا، والذي يزور المؤسسة يومي 18 و19 فبراير. الدكتور ستيفن ويلسون استشاري المسالك البولية بمعهد التميّز في طب المسالك البولية بمدينة إنديو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، ويزور المؤسسة يومي 19 و20 فبراير. الدكتور أمين جعفر، استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والرقبة ورئيس مركز «سانت بول» لطب الأنف والأذن والحنجرة في مدينة فانكوفر بمقاطعة «بريتيش كولومبيا» في كندا، حيث يزور المؤسسة خلال الفترة من 24 إلى 29 فبراير. الدكتور جاك ماجنان، استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والرقبة بمستشفى «هوسبيتال نورد» في مرسيليا بفرنسا، وسيزور المؤسسة خلال الفترة من 1 إلى 5 مارس.
كما تستضيف مؤسسة حمد الطبية أطباء آخرين على مدار الأشهر المقبلة؛ وذلك في إطار حرص المؤسسة على استضافة نخبة من أبرز الأطباء والجرّاحين الدوليين من مختلف أنحاء العالم، تماشياً مع خطتها للاستفادة من خبرات الاستشاريين الدوليين وتوفير أفضل الخدمات الطبية المتخصصة لسكان دولة قطر. ويمكن للمرضى الراغبين في مقابلة أحد الاستشاريين الزائرين طلب ذلك من أطبائهم المعالجين؛ حيث يقوم الطبيب المعالج بدوره بتحويل الحالات المناسبة من الناحية الطبية لعرضها على الاستشاري الزائر.
copy short url   نسخ
29/01/2020
326