+ A
A -
أعلن الاتحاد الآسيوي للتنس عن تعيين طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي، وذلك خلال الاجتماع الأول لأعضاء مجلس الإدارة والذي انعقد في مدينة ملبورن في استراليا.
ويأتي تعيين طارق زينل في هذا المنصب نظرا للثقة الكبيرة التي يتمتع بها الاتحاد القطري للعبة في الاتحاد الآسيوي وايضا للكفاءة والخبرات الكبيرة لزينل وقدرته على تطوير اللعبة في قارة آسيا.
وأعرب طارق زينل عن سعادته بالثقة التي حظي بها من قبل الاتحاد الآسيوي للتنس برئاسة التايلاندي كيتسومبات إويمونجكول، بعد اختياره لمنصب نائب الرئيس، مشيرا إلى أن هذا المنصب سيكون بمثابة دافع وحافز لدعم اللعبة في قارة آسيا، وهو ما نسعى إليه من خلال استضافة العديد من البطولات الهامة بالقارة، وايضا من خلال التعديلات التي تشهدها اللعبة التي ستكون بكل تأكيد في مصلحة اللعبة وستعمل على من تطويرها ونشرها في دول القارة الصفراء.
وقال زينل على أن تواجده في منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي يؤكد الثقة الكبيرة والمكانة التي تحظى بها دولة قطر على المستويين الدولي والقاري، مشيراً إلى أن دولة قطر تشارك بإيجابية في مشاريع النهوض باللعبة داخل القارة، من خلال استضافة وتنظيم العديد من البطولات الآسيوية طوال العام، إلى جانب بطولات اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات.
وكان طارق زينل قد انتخب عضواً بمجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للتنس، في الانتخابات التي جرت في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للاتحاد الذي في شهر ديسمبر الماضي بمدينة بنغالور بالهند، والتي شهدت انتخاب التايلاندي كيتسومبات إويمونجكول رئيسا جديدا للاتحاد خلفاً للهندي أنيل خان.
وبدأ زينل مشواره في الاتحاد الآسيوي للتنس بعد انتخابه عضواً في لجنة التسويق والرعاية منذ العام 2016، لكنه شغل عدة مناصب أخرى ذات علاقة برياضة التنس، من بينها، توَلِّيه منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للتنس خلال الفترة من 2013 وحتى 2017.
copy short url   نسخ
29/01/2020
493