الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  نمط الحياة المستدامة

نمط الحياة المستدامة

نمط الحياة المستدامة

اختارت مكتبة قطر الوطنية موضوع الاستدامة ليكون محورًا رئيسيًا لمجموعة من أبرز الفعاليات خلال شهر فبراير المقبل لحث المجتمع على أن يتبنّى نهجًا شاملًا للاستدامة في كل مجالات الحياة ابتداءً من الأنشطة المهنية والأعمال وانتهاءً بالخيارات التي نتخذها في حياتنا يومية.
ففي 14 فبراير، تعرض المكتبة الفيلم الوثائقي «عيش تجربة التغيير: قصص مُلهمة لمستقبل مستدام» الذي يدور حول مجموعة من الأفراد الذين نجحوا في تغيير حياتهم للأفضل عبر تطبيق طرق وأساليب ساعدتهم في أن يعيشوا نمط حياة مستدامة.
ومن أجل إلهام أفراد المجتمع لإعادة النظر في الخيارات التي تؤثر على البيئة، تستقبل المكتبة في 29 فبراير مؤسسي جمعية «غابات المانغروف الخضراء» الذين سيقدمون ورشة بعنوان: «إنقاذ المحيطات» حول أشجار المانغروف في قطر، وحالة المحيطات اليوم، والخطوات البسيطة التي يقوم بها المرء لتقليل استخدام البلاستيك وحماية المحيطات من التأثير القاتل لهذه المواد الصناعية على الأحياء البحرية. وجمعية «غابات المانغروف الخضراء» جمعية غير ربحية هدفها تشجيع أفراد المجتمع لإنقاذ المحيطات وأشجار المانغروف وغيرها من البيئات الطبيعية.
ولرواد الأعمال من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنظمي البرامج والأنشطة الذين يتطلعون لتطبيق الاستدامة في عالم الأعمال، تقدم الدكتورة إيمان الفيلكاوي الخبير الإداري والمستشار التربوي الاجتماعي، في 13 فبراير، ورشة بعنوان: «التسويق الإبداعي» حول الأساليب الفعالة للتسويق الإبداعي المستدام.
وحول فعاليات المكتبة في شهر فبراير، تقول إيمان الشمري، أخصائية المعلومات بالمكتبة: «تسلط فعالياتنا في المكتبة خلال شهر فبراير الضوء على سلوكيات التغيير الإيجابي لدى الأفراد والمؤسسات عبر عرض تجاربهم الملهمة ومشاركتها مع الجمهور وهي تجارب تحثنا على التحسين المستمر للبيئة من حولنا من خلال اكتساب الوعي بالخطوات البسيطة التي إذا قمنا بها نستطيع إحداث أثر مستدام في حياتنا اليومية».
وأضافت إيمان الشمري: «لدينا فعاليات وبرامج تشجع على التعلم مدى الحياة لإتقان المهارات التي تساعدنا على تلبية متطلبات الحياة المعاصرة بدءًا من مخاطبة الجماهير إلى العناية بالصحة النفسية، ويتمثل هدفنا الأكبر في تمكين الأفراد من مختلف الأعمار والفئات».