+ A
A -
نظمت الإدارة العامة للمرور أمس ملتقى المغردين ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بخطة التوعية والتثقيف المروري خلال عام 2020، حضر الملتقى اللواء‏ محمد سعد الخرجي مدير عام المرور، والعقيد‏ ناصر درمان المفقاعي مساعد مدير عام المرور، وعدد من ضباط الإدارة.
في البداية رحب اللواء‏ محمد سعد الخرجي بالحضور مؤكدا أن هذا اللقاء يهدف إلى رفع مستوى الوعي والثقافة المرورية، مقدما الشكر لجميع الجهات المتعاونة مع الإدارة العامة للمرور في دعم برامج التوعية المرورية وايصالها للفئات المستهدفة.
وقال إن الإدارة العامة للمرور حريصة على التوعية والتثقيف المروري لقائدي المركبات والمشاة للحد من الحوادث المرورية وخفض الحوادث وما ينتج عنها من وفيات واصابات بليغة.
مراقبة المدارس
وأوضح المقدم ‏ سالم فهد غراب رئيس قسم ترخيص وفحص السائقين أن القسم يعمل على إصدار وتجديد رخص السوق وإجراءات الحصول عليها والتي بموجبها يسمح للشخص بقيادة المركبة، وقد شهد القسم تطوراً كبيراً منذ إنشائه حيث تم إنشاء مركز للمراقبة الأمنية لمدارس قيادة السيارات تهدف إلى متابعة مدارس قيادة السيارات وتقييم أدائها، حيث يقوم المركز بمتابعة ستة آلاف حصة تدريبية تقدمها هذه المدارس من خلال 1200 مدرب معتمد بهذه المدارس، لافتا إلى أن الإدارة العامة للمرور تقوم الآن بمتابعة أداء كافة مدارس قيادة السيارات من مرحلة تسجيل المتدرب إلى مرحلة اختباره.
خطة التوعية
وقال النقيب‏ محمد سليمان الحمادي رئيس قسم التوعية المرورية بالإدارة إن خطة الإدارة التوعوية لعام 2020 تعتمد على رسالة هي تحقيق الاستقرار الأمني والتميز في الأعمال والخدمات إقليميا واداريا، ولها أربعة أهداف هي رفع معدلات الوعي المروري بين فئات المجتمع وتزويد مستخدمي الطرق بالمعلومات المرورية الصحيحة لتحقيق السلامة على الطريق، وتحقيق الأمن والسلامة على الطريق وتخفيض معدلات الحوادث والوفيات والاصابات البليغة، فضلا عن تعريف كافة مستخدمي الطريق بالمخاطر الاقتصادية والاجتماعية والصحية الناتجة عن الحوادث، والعمل على تغيير السلوك المروري لدي كافة أفراد المجتمع بما يضمن سلامتهم ووقايتهم من مخاطر الطريق.
وأضاف أن الخطة لعام 2020 تهدف إلى تنظيم 400 برنامج توعوي بحيث تشمل هذه البرامج برامج للقيادة الامنة، وبرنامج توعية طلاب المدارس والجامعات، برنامج الشراكة المجتمعية، برنامج المناسبات العامة.
وأشار الملازم أول‏ عزان الكثيري رئيس قسم التدريب والتطوير بالإدارة إلى أن الإدارة تعمل على تدريب كافة منسوبيها خلال العام 2020 من خلال إعداد منهج التحقيق في الحوادث المرورية، اعداد دليل تنظيم وإدارة الحركة المرورية، اعداد دليل تخطيط السلامة المرورية، مراجعة منهج الدورة التخصصية الشاملة، فضلا عن تعزيز الحس الأمني ولغة الجسد لدي منسوبي الإدارة.
وقال الملازم أول‏ عبد الرحمن محمد العاوي ضابط قسم الدراسات والمعلومات المرورية إن القسم يعمل على إعداد الاستبيانات الخاصة بالوسائل المستخدمة في برامج وأنشطة وفعاليات التوعية المرورية وقدرتها على توصيل رسائل التوعية المرورية، ودور أجهزة الرادارات الثابتة والمتحركة في الحد من السرعة الزائدة، فضلا عن استطلاع رأي الجمهور حول فعاليات أسبوع المرور الخليجي، وحول فعاليات اليوم الوطني، والخدمات الالكترونية التي تقدمها الإدارة.
copy short url   نسخ
29/01/2020
1193