الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «ملتقى المؤلفين» يناقش تطلعات الكُتاب

«ملتقى المؤلفين» يناقش تطلعات الكُتاب

«ملتقى المؤلفين» يناقش تطلعات الكُتاب

بحضور أكثر من 50 مؤلفاً من مختلف الأعمار والجنسيات المقيمة في قطر، عقد الاجتماع الدوري للملتقى القطري للمؤلفين مع أعضائه داخل وزارة الثقافة والرياضة لمناقشة تطلعات وانتظارات الكتاب،
وخلال هذا اللقاء تم تبادل وجهات النظر بين الحضور بخصوص واقع الثقافة وسبل مشاركة الملتقى وأعضائه في الحراك الثقافي وتعزيزه.
تدارس الملتقى مع أعضائه جملة من المقترحات التي قدموها بخصوص الأنشطة والفعاليات المستقبلية التي من شأنها المساهمة في تجويد المنتجات الأدبية والفكرية ودعم المواهب الصاعدة.
وتم الاتفاق على عدد من المشاريع التي ستقام بالتعاون والتنسيق مع مختلف الهيئات الثقافية بدولة قطر والتي تصب في خدمة المؤلفين والثقافة عموما.
وعلى هامش هذا اللقاء، كرمت الدكتورة هلا السعيد كاتبة ومديرة مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذة مريم ياسين الحمادي مدير عام الملتقى القطري للمؤلفين على المجهودات التي تبذلها في خدمة المؤلفين وعلى تعاون الملتقى مع المؤلفين وتشجيعهم على الإبداع.
من ناحيتها استعرضت الأستاذة مريم ياسين الحمادي مدير عام الملتقى توجهات الملتقى وخطته في الفترة القادمة وأبرز المشاريع الثقافية التي يعمل الملتقى حاليا على إنجازها.
وتم في نهاية هذا اللقاء الاتفاق على عقد لقاء ثان الأسبوع المقبل لمتابعة مقترحات الأعضاء ووضع خطة عمل متكاملة تعكس رؤية وزارة الثقافة والرياضة والملتقى من ناحية وتستجيب لتوقعات المؤلفين وتخدم مصالحهم من ناحية ثانية.
ويواصل الملتقى القطري للمؤلفين أنشطته الثقافية باعتباره هيئة ثقافية تتبع لوزارة الثقافة والرياضة تعنى بالاهتمام بالمؤلفين، ويهدف الملتقى إلى الاهتمام بالمؤلفين وبخاصة في الارتقاء بالمستوى الثقافي للمؤلفين وفق قرار وزير الثقافة والرياضة رقم (91) لسنة 2018 بتأسيس الملتقى القطري للمؤلفين واعتماد عقد تأسيسه ونظامه الأساسي.