+ A
A -
الدوحة - الوطن
يفتتح مطلع الأسبوع القادم مركز البحوث الطبية الجديد في قسم الطب بكلية لندن الجامعية العريقة، والذي يترأسه سعادة الدكتور محمد بن غانم العلي المعاضيد رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري.
ويقام حفل افتتاح المركز بقاعة المؤتمرات والمعارض في معهد فرانسيس كريك بالعاصمة البريطانية لندن، ومن المتوقع أن يجتذب حفل الافتتاح عدداً كبيراً من الشخصيات العلمية والعامة من جميع أنحاء العالم.
ويتخذ المركز من مستشفى رويال فري في شمال لندن مقراً له، وهو يضم نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين. ويهتم المركز بدراسة الالتهابات وعمليات الأيض داخل أجسام المصابين بالأمراض المزمنة غير المعدية، وذلك لإيجاد وسائل وطرق أكثر فعالية لعلاج هذه الأمراض، مما سيمثل فتحاً في مجال الأمراض المزمنة غير المعدية.
والجدير بالذكر أن د. المعاضيد يعمل أستاذاً زائراً في كلية لندن الجامعية منذ عام 2017، ولديه إسهامات مقدرة في المجال الطبي والعمل الإنساني امتدت لأكثر من 3 عقود، ولا تزال جهوده مستمرة.
ويعتبر هذا التتويج اعترافاً من كلية لندن الجامعية بإسهامات د. المعاضيد المميزة في تخصصه، والمكانة العلمية الرائدة والمرموقة التي يتميز بها على مستوى دولة قطر وخارجها، كأحد أبرز الأساتذة في ذلك المجال. هذا إلى جانب خبراته العملية الواسعة في مجالات عديدة ترك من خلالها بصمة واضحة في ميادين العلم والمعرفة.
علماً بأن د. المعاضيد قد تخرج في الكلية الملكية للجراحين بالعاصمة الأيرلندية دبلن، ثم حصل منها على درجة الماجستير في علم الأوبئة والتخطيط الصحي، وتوج مساره الأكاديمي بنيل درجة الدكتوراه في الإدارة الاستراتيجية في مجال الرعاية الصحية.
copy short url   نسخ
28/01/2020
555