+ A
A -
أطلق مصرف قطر الإسلامي «المصرف» بالتعاون مع «فيزا»، أحد أهم الشركات الرائدة عالمياً في مجال حلول الدفع الرقمية، خدمة التحكم في عمليات بطاقات فيزا الائتمانية من «المصرف»، وهي خدمة مبتكرة تقدّم لأول مرة في قطر لتمكين عملاء «المصرف» من التحكم الكامل والآمن في بطاقاتهم الائتمانية عبر تطبيق جوال المصرف.
ومن خلال الخدمة الجديدة والمبتكرة المتوفرة حالياً على التطبيق، أصبح بإمكان حاملي بطاقة فيزا الائتمانية وضع ضوابط استخدام فعالة وتحكم آمن وسهل من خلال ميزة التشغيل والإيقاف عبر تطبيق جوال المصرف الحائز على عدة جوائز عالمية مرموقة. ولتعزيز الأمان وضمان راحة العملاء، فإن إجراء أي تشغيل أو إيقاف لخدمة معينة تنعكس فوراً على شبكة فيزا العالمية.
إن الميزات الجديدة التي يوفرها المصرف بالتعاون مع فيزا ستسهل التجربة المصرفية على العملاء أثناء السفر، من خلال تعزيز تحكم العملاء ببطاقات فيزا الائتمانية وكامل إنفاقهم عبر تطبيق جوال المصرف، حيث أصبح بإمكان العملاء التحكم المطلق بالبطاقات بخطوات سهلة وسريعة ودون الحاجة إلى التواصل مع خدمة العملاء أو زيارة أي من فروع المصرف.
وبوجود هذه الميزة، يمكن لحاملي البطاقة تفعيل أو إيقاف بطاقاتهم الائتمانية من فيزا، وكذلك تفعيل وإيقاف نشاطات محددة مباشرة عبر تطبيق جوال المصرف. وفي حال عدم رغبة العملاء استخدام بطاقاتهم للشراء عبر الإنترنت، يمكنهم إيقاف عمليات الشراء الإلكتروني وإعادة تفعيلها فقط عند الحاجة للشراء عبر الإنترنت. كما تتيح الميزة الجديدة لحاملي بطاقة فيزا الائتمانية إمكانية تفعيل أو إيقاف عمليات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي وعمليات الشراء عبر نقاط البيع، والاستخدام الدولي للبطاقة، ومنحهم التحكم الكامل عند استخدام بطاقاتهم.
أما بالنسبة لحاملي البطاقة الراغبين بإجراء عمليات شراء بالعملة الأجنبية، فأصبح بإمكانهم الآن الاطلاع على أسعار صرف العملات الأجنبية المعتمدة من فيزا مباشرة من خلال تطبيق جوال المصرف.
وتعليقاً على إطلاق هذه الخدمة الجديدة، قال السيد د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: «إن فريق عمل المصرف يبذل أقصى جهوده لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة لعملائه، لجعل تجربتهم المصرفية أكثر سهولة وأمانا. ومن خلال خدمة التحكم بعمليات البطاقات الائتمانية من فيزا، يمنح المصرف اليوم العملاء تحكماً كاملاً وآمناً في بطاقاتهم، مما يمكنهم من إدارتها بسهولة وسرعة عبر تطبيق جوال المصرف من خلال الربط المباشر مع شبكة فيزا العالمية. كما أن الميزات الجديدة الأولى من نوعها في قطر والمتوفرة عبر تطبيق جوال المصرف، تضمن حصول حاملي بطاقة فيزا الائتمانية على أفضل الحلول المصرفية الرقمية والمتطورة التي تلبي كافة احتياجاتهم».
من جانبه، قال السيد مارسيلو باريكوردي، المدير العام لشركة فيزا للشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يسرنا أن نتعاون مع المصرف ليكون أول بنك في قطر يُطلق خدمة التحكم بعمليات بطاقات فيزا الائتمانية، الأمر الذي من شأنه توفير راحة لهم وذلك من خلال ضوابط الاستخدام المبتكرة، ومنع الاحتيال بطرق فعالة. وفي ظل ما يشهده قطاع التجارة الرقمية من تطورات جديدة بشكل يومي، من المهم أن نقدم للعملاء خدمات سهلة ومريحة لتوجيه ومراقبة استخدام حساباتهم ومساعدتهم في تعزيز أمان نظام الدفع».
copy short url   نسخ
28/01/2020
551