+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
يبحث السيلية عن كتابة اسمه بأحرف من ذهب وتشريف الكرة القطرية عندما يواجه اليوم الثلاثاء، على ملعب عبد الله بن خليفة نظيره فريق شهر خودرو الإيراني في الدور التمهيدي الحاسم والمؤهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم.
ويحاول السيلية أن يدافع عن حظوظه من أجل الفوز على منافسه الإيراني ليتأهل إلى دور المجموعات بالبطولة القارية في أول مشاركة آسيوية له، حيث لم يسبق للسيلية أن شارك في هذه البطولة والتي تأهل لها بعد أن احتل المركز الثالث في بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2018- 2019..
أما الفريق الإيراني فقد تأهل إلى هذا الدور الحاسم إثر تغلبه في تصفيات الدور التمهيدي الثاني على نادي الرفاع البحريني بهدفين مقابل هدف.
وسيلعب الفائز من مواجهة السيلية وشهر خودرو الإيراني في المجموعة الثانية بدوري المجموعات التي تضم كلا من الهلال السعودي وشباب أهلي دبي وباختاكور الأوزبكي.
وهناك آمال عريضة لدى سامي الطرابلسي المدير الفني للسيلية بأن يقود فريقه لتحقيق الفوز في هذه المواجهة بغض النظر عن التراجع في النتائج والذي يعاني منه الفريق في الآونة الأخيرة، حيث ظهر ذلك في تذبذب النتائج ببطولة الدوري وكذلك خلال مشاركته في بطولة كأس قطر 2020، والتي خسر فيها أمام الدحيل بهدفين دون رد في الدور نصف النهائي.
وفي الدوري خسر السيلية مباراته في الأسبوع الثالث عشر أمام الأهلي بهدف دون رد، ولكن بالرغم من هذا فالفريق متحفز للمشاركة القارية الأولى وسيسعى بكل قوة من أجل حسم التأهل إلى دور المجموعات.
وعلى الجانب المقابل، فإن فريق شهر خودرو لا يعتبر من الفرق الإيرانية الشهيرة بالدوري المحلي ويشارك في هذه المباراة التأهيلية بصفته رابع الدوري الإيراني للموسم الماضي برصيد 56 نقطة بعد برسوبوليس وسيبهان، والاستقلال وبفارق 5 نقاط عن بطل الدوري.
ويحتل حاليا المركز السادس برصيد 29 نقطة من 16 مباراة بالتساوي مع الاستقلال الخامس بنفس الرصيد وبفارق الأهداف عنه، علما أن هذا الأخير يتواجد في هذه الأثناء بالعاصمة القطرية الدوحة ويلاقي الريان في نفس التوقيت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الدور التأهيلي للبطولة الآسيوية.
ومن المتوقع أن المدرب الطرابلسي سيبدأ المباراة بتشكيلة هجومية، خاصة أنه يلعب على أرضه ولا حاجة للحذر المبالغ فيه من المنافس، الذي يجب بكل تأكيد احترامه ولن تختلف التشكيلة في تركيبتها عن التشكيلة المعتادة التي يلعب بها المدرب في أغلب مبارياته لعدم توفر بدائل كثيرة لديه.
ومن المستبعد أن يبدأ الضيف الإيراني شهر خودرو المباراة مدافعا وإنما سيلجأ للمناورة التكتيكية كسائر الفرق الإيرانية التي تلعب خارج قواعدها، ولكنه قد يتراجع بعد ربع الساع الأول من زمن الشوط الأول لمنتصف ملعبه لاستخلاص الكرة والتقدم بها بهجمات مرتدة أو سريعة منظمة لخطف هدف يجعله يمسك بزمام المباراة بطريقة أفضل وأكثر سهولة. وعليه فإنه من الضروري عدم المجازفة بالتقدم للهجوم دون تأمين التغطية الخلفية من المحور وخاصة دون مراقبة أجنحة الفريق الإيراني الذي يجيد التوغل من الأطراف خاصة.
وحرص الجهاز الفني للسيلية على مشاهدة المباراة التي خاضها شهر خودرو في الدور التمهيدي الثاني أمام الرفاع البحريني، وذلك لمعرفة كل نقاط القوة والضعف ومن أجل التحضير للمواجهة الحاسمة بينهما.
وسيكون السيلية أمام تحد تاريخي كبير في هذه المباراة التي قد تدخله التاريخ في صورة تحقيقه الفوز على منافسه الإيراني ليتأهل لدور المجموعات بالبطولة القارية في أول مشاركة آسيوية التي تأهل لها بعد أن احتل المركز الثالث في بطولة دوري نجوم QNB لموسم 2018-2019 برصيد 38 نقطة من 22 مباراة وحقق 12 فوزا وتعادل مرتين وخسر 8 مباريات. ويحتل حاليا المركز السادس بالدوري برصيد 17 نقطة محققا 5 انتصارات وتعادلين اثنين مقابل 6 هزائم.
وعلى الجانب المقابل، فان فريق شهر خودرو لا يعتبر من الفرق الإيرانية الشهيرة ذات الباع الكبير بالدوري المحلي مثل برسوبوليس وتراكتور وذوبهان والاستقلال وغيرهم من الفرق الكبيرة ويشارك في هذه المباراة التأهيلية بصفته رابع الدوري الإيراني للموسم الماضي برصيد 56 نقطة بعد برسوبوليس وسيبهان والاستقلال وبفارق 5 نقاط عن بطل الدورى. ويحتل حاليا المركز السادس برصيد 29 نقطة من 16 مباراة بالتساوي مع الاستقلال الخامس بنفس الرصيد وبفارق الأهداف عنه علما أن هذا الأخير يتواجد في هذه الأثناء بالعاصمة القطرية الدوحة ويلاقي الريان في نفس التوقيت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الدور التأهيلي للبطولة الآسيوية.
copy short url   نسخ
28/01/2020
1208