+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
تواصلت أمس الإثنين منافسات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وذلك لليوم العاشر الذي خصص لسن الحيل والزمول والهجن السودانيات على مدار 17 شوطا في الفترة الصباحية وعدد من الأشواط في الفترة المسائية من مسافة الـ 8 كيلومترات، وسط منافسة كبيرة ومثيرة من المشاركين في سباقات الأمس.
وأهدت «تأثير» مالكها سعيد محمد زايد الخيارين أول ناموس في منافسات الحيل والزمول ضمن فعاليات مهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف سمو الأمير الوالد بعد أن تصدرت هذا الشوط والذي بلغت مسافته 8 كلم بجدارة وفي زمنا قدره «12:33:76» دقيقة وتمنحه الشلفة الفضية والسيارة المرسيدس، بينما ذهب الخنجر الفضي والسيارة رنج روفر سبورت إلى عبدالمحسن عبدالهادي البريدي بعد أن نجح مروح في أن يتصدر هذا الشوط بزمن قدره «12:39:03» دقيقة، وهما الرمزان الوحيدان اللذان كانا في برنامج الأمس.
وفاز بباقي أشواط الحيل انتفاضة لـسالم عنزان النعيمي، ودعم لناصر عبدالله أحمد المسند، والحذرة لراشد حمد جارالله، وغالية لسيف محمد زايد المطوع الخيارين، وعزايم لملحان راشد بن حبيبة المري.
وكانت باقي أشواط الزمول من نصيب شاهين لـعجيان صالح المجدور، ومشرف لـناصرعبدالله أحمد المسند، ومتعب لراشد حمد جارالله المري بعد منافسة قوية ومثيرة من المشاركين في سباقات الأمس في مهرجان سمو الأمير الوالد للهجن العربية.
أما التوقيت الأفضل في الفترة الصباحية فذهب مع «متعبة» ملك خليفة حمد خليفة العطية التي حققت الفوز بالشوط السابع بتوقيت زمني قدره 12.34.45.
وفي شوطي السودانيات، حلق راشد حمد راشد العوير المريزيق بناموس البكار بعدما جاء الفوز على ظهر «عزامة» التي سجلت توقيتا قدره 12.58.07، هذا قبل أن يتصدر «العابر» لمحمد سالم بريكان الجربوعي المري قمة شوط القعدان ويحصد التويوتا لاند كروزر بيك آب المخصصة كجائزة عينية للشوط، وقطع «العابر» رحلة الـ 8 كم في توقيت قدره 12.50.99.
copy short url   نسخ
28/01/2020
2566