+ A
A -
تم مؤخراً الإعلان عن التعاون بين «نيكست فيرز» وعُمان إكسبو، وذلك بعد التوقيع الذي تمّ بينهما على مذكرة التفاهم لتطوير وتنظيم المعارض والمؤتمرات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتعدّ نيكست فيرز من أهم المؤسسات الرائدة في مجال تنظيم الفعاليات في دولة قطر، كما تعتبر شركة رائدة في مجال توفير حلول أعمال متكاملة لمختلف القطاعات، بالإضافة إلى أنها تملك خبرة تبلغ 15 عامًا في سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وينظّم عُمان إكسبو الفعاليات الدولية التي تشمل الصناعات الأساسية في السلطنة منذ أكثر من 30 عامًا؛ ما يجعله الجهة الرائدة الكبرى لتنظيم المعارض التجارية الدولية في سلطنة عُمان.
وقد اختارت كلتا المؤسستين، نيكست فيرز وعُمان إكسبو أن تشكلا حلفًا استراتيجيًا معًا لتحقيق أهدافهما المتمثلة بتزويد الشركتين بمنصات أكثر ديناميكية من شأنها أن تزيد من قدرتهما على التكيّف مع الاتجاهات العالمية والممارسات والتقنيات الحديثة التي ستعود عليهما بفائض مضاعف من الأعمال والمكاسب.
وجديرٌ بالذكرِ أن قطاع صناعة المعارض يتطور باطّراد مستمر، وذلك بتغيّر نماذج الأعمال، وظهور اتجاهات مختلفة وأساليب حديثة، ما يستدعي الحاجة إلى تعزيز التعاون وتوطيد الشراكات الدولية؛ من أجل تمكين نمو السوق وإنعاش ازدهاره الاقتصادي.
وفي هذا السياق، قال السيد رواد سليم، المدير العام والشريك المؤسس لشركة نيكست فيرز: «إننا نتطلّع إلى شراكة قوية مع عُمان إكسبو، التي تسعى لإعادة تحديد أهداف الفعاليات من أجل ضمان تقديم أفضل المنتجات لعملائهم. وهنا تبرز قيمة توفير الأعمال الذكية والمتطورة، وإنّه لَيسعدُنا أن نكون شركاء في صناعة المعارض المهمة للدولة، حيث يقدم عُمان إكسبو منصات تساهم في نمو قطاع المعارض والمؤتمرات في دولة قطر ودول أخرى، كما يساعد في تلبية احتياجات قطاع الفعاليات وكثرة الطلب عليه».
وأضاف: «وسيكون المعرض المرتقب الأول الذي سيتم الإعلان عنه قريبًا، بمثابة منصّة مثالية للعارضين والزبائن لعقد الصفقات والتواصل فيما بينهم، والمساهمة في تنمية اقتصاد البلاد. كما ستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال من ابتكار أفضل الحلول والمنتجات، ومناقشة اتجاهات الأعمال الحديثة، وذلك ضمن سياقٍ رئيسيّ هدفه تعزيز صناعة المعارض، ووضع دولة قطر على الخريطة الدولية لقطاع المعارض المهنية المتخصصة».
من جانبه، قال السيد آشلي روبرتس، المدير العام بالإنابة ومدير محفظة عُمان إكسبو: «نسعى كجهة منظمّة إلى أن يحظى العارضين والزوار تجربة مثمرة ومفيدة في كل مرة يشاركوا فيها معنا أو يقوموا فيها بزيارة معرضنا؛ وذلك من خلال الموائمة بين مواردنا والكفاءات الأساسية التي نملكها، بالإضافة إلى المزايا التنافسية التي تتمتع بها مؤسسة راسخة ومهنية مثل نيكست فيرز، وبالتالي فإننا من موقعنا هذا سنتمكن من تقديم أفضل الخدمات والفرص للسوق، إلى جانب الاستفادة من النمو المطّرد والإيجابي للأعمال في المنطقة».
يشار إلى أن «نيكست فيرز» تلعب دورا كبيرا في تطوير صناعة المعارض الوطنية حيث تباشر حاليا تنظيم معرض «إبنِ بيتك 2020»، وهو المعرض القطري الأول من نوعه والمتخصص بتقديم كافة الحلول المتعلقة ببناء المنازل في قطر وتقام نسخة المعرض الأولي تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، خلال الفترة من 2 إلى 4 مارس 2020 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بهدف مساعدة المواطنين القطريين على الحصول على كافة المعلومات المتعلقة ببناء منازلهم وتوفير فهم أفضل لإجراءات الحصول على التراخيص والموافقات وعمليات البناء.
وبالإضافة إلى إقبال العارضين، يحظي المعرض بدعم العديد من الوزارات والهيئات الحكومية على رأسها وزارة التجارة والصناعة، وزارة البلدية والبيئة، وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، إلى جانب هيئة الأشغال العامة (أشغال) والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء). وينضم إلى مجموعة الداعمين الحكوميين نخبة من الشركات الخاصة والشركاء منهم شركة القمرا القابضة وشركة فالكون لمعدات المطابخ بصفة الرعاة الذهبيين، بينما انضمت شركة أوريكس للرخام والجرانيت بصفة الراعي الفضي.
وينظم المعرض برنامجاً منوعاً من ورش العمل بمشاركة الوزارات والهيئات الحكومية منها أشغال وكهرماء ووزارة التجارة والصناعة وإدارة الإسكان والدفاع المدني ووزارة البلدية والبيئة ليشكل وجهة مثالية لمتعهدي بناء البيوت ومزودي الحلول ذات الصلة، وكذلك للاستشاريين والمقاولين والمزودين ومنحهم فرصة مثالية للقاء عملاء جدد وإقامة شبكة علاقات واسعة وتوسيع مجالات الأعمال.
كما ينظم اركتكتس هب، الذي انضم لقائمة الداعمين بصفة «شريك المعرفة»، ندوات وورش عمل تتناول مواضع شاملة ومعلومات واستشارات مجانية ونصائح من الخبراء وتوفر فرصاً للتواصل مع المتخصصين. وسيتمكن الحضور من اكتساب معرفة أفضل حول تنظيم الأمور المالية خلال عمليات البناء وكيفية الحصول على تراخيص الترميم والاستعلام عن القيود القانونية ومبادرات «صنع في قطر»، والتعرف على الخدمات الإلكترونية لوزارة الاقتصاد والتجارة ومهمتها في تيسير الأعمال في قطر. كما تشمل المواضيع الأخرى مواضيع الاستدامة في قطاع البناء القطري، إدارة المشاريع وتحديد المهل الزمنية للبناء، والتوجهات الحالية في التصميم الداخلي.
copy short url   نسخ
28/01/2020
673