+ A
A -
بوليفيا.. «أنييز» تطلب من وزراء حكومتها تقديم استقالاتهم
طلبت رئيسة بوليفيا المؤقتة جانين أنييز من جميع وزراء حكومتها تقديم استقالاتهم، وسط توتر داخل الحكومة بخصوص ترشحها للانتخابات المقرر إجراؤها في الثالث من مايو. وقالت الرئاسة في بيان إن أنييز «قررت طلب استقالة جميع الوزراء بالنظر لهذه لمرحلة الجديدة من الانتقال الديموقراطي»، وأشارت إلى أنه من «العادي» أن يتم «إدخال تغييرات على الحكومة» قبل الانتخابات. وقالت أنييز إنها ستعيّن حكومة جديدة مكونة من «20» وزيرا.
{ هيئة التحرير – الغارديانالأرجنتين ترحب بقرار أميركا بعدم فرض رسوم على الفولاذ
رحبت الأرجنتين بالقرار الأميركي بعدم فرض رسوم جمركية على الفولاذ والألمنيوم المستورد من الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية، والتي كان الرئيس دونالد ترامب قد هدد بها في ديسمبر. وقال وزير الخارجية فيليبي سولا في مقابلة مع راديو 10 «تم استبعادنا، بطريقة جيدة، من مذكرة داخلية للرئاسة الأميركية فيما يتعلق بهذه المسألة». وفي وقت لاحق قال الرئيس البرتو فرنانديز في مقابلة «دققنا في القرار الأميركي بارتياح.. نحن سعداء».
{ هيئة التحرير – الإندبندنترئيس الوزراء السلوفيني يستقيل ويدعو لانتخابات مبكرة
أعلن رئيس الوزراء السلوفيني ماريان شاريتس عزمه على الاستقالة داعيا إلى انتخابات مبكرة في أعقاب استقالة وزير المال من حكومة الأقلية التي يتزعمها. وقال شاريتس «مع هؤلاء الأعضاء في البرلمان وهذا الائتلاف، لا يمكنني أن ألبي تطلعات الشعب». وأضاف أن «الأمر الأكثر نزاهة الذي يمكن أن نفعله الآن سيكون انتخابات مبكرة» وتأتي استقالة شاريتس عقب إعلان وزير المالية السلوفيني أندريه برتونشيلي عزمه الاستقالة إثر نزاعات حزبية.
{ هيئة التحرير – التلغراف
copy short url   نسخ
28/01/2020
148