+ A
A -
الدوحة - الوطن
لا شك أن قطر قد رسخت مكانتها كمركز عالمي للأحداث الرياضية العالمية، من ركوب الدراجات أو السباحة إلى كرة القدم.
وأصبح تطور البنية التحتية بما يلائم الحاجات الرياضية واضح الأثر في جميع المجالات - من شبكة المترو الجديدة إلى الطرق والملاعب ومرافق الضيافة.
ومع ذلك، مازالت هناك حاجة كبيرة لخبراء من ذوي الاختصاص والمهارات المناسبة لإدارة مثل هذه الفعاليات الرياضية البارزة والترويج لها وتنميتها.
وفي سبيل تلبية هذه الاحتياجات، عقدت جامعة نورثويسترن في قطر شراكة مع كلية الدراسات المهنية بجامعة نورثويسترن في شيكاغو، لجلب برنامج ماجستير الآداب في الإدارة الرياضية إلى قطر حيث سيتمكن طلاب برنامج ماجستير الآداب من اكتساب المهارات الأساسية لصناعة الرياضة بما في ذلك التسويق، والرعاية، والعمليات، والالتزامات، والعلاقات الإعلامية، وغيرها. ويحصل الخريجون على درجة الماجستير من جامعة نورثويسترن، التي تحظى بالمرتبة التاسعة على المستوى الوطني بين الجامعات الأميركية.
وفي تعليق له، قال جايرو لوغو – أكاندو، مدير قسم التعليم التنفيذي والدراسات العليا بجامعة نورثويسترن في قطر: «يعد برنامج الدراسات العليا المكون من 11 صفا مناسبًا لأولئك الذين يعملون في هذا المجال والراغبين في تطوير مسيرتهم المهنية وأولئك الذين يطمحون في الانضمام إلى هذا المجال». وأضاف قائلا: «يقود هذه الصفوف مدربون مختصون في مجال التسويق والإدارة الرياضية، ويدرّسون المهارات العملية التي يمكن للطلاب تطبيقها في عملهم اليومي».
والجدير بالذكر، أن هذا البرنامج مُعتمَد بالكامل من وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر، والمنح الدراسية متاحة للرسوم الدراسية. كما يستطيع الطلاب تكوين روابط قيمة ضرورية لبناء مستقبل مهني في مجال الرياضة عبر التواصل مع المدربين والزملاء – الرياضيين المحترفين الحاليين أو الواعدين.
يتم تصميم المناهج الدراسية وفقًا لاحتياجات المحترفين المنشغلين اليوم لتوفير المرونة اللازمة من خلال الجمع بين الدراسة عبر الإنترنت وفي حرم المدينة التعليمية بجامعة نورثويسترن في قطر. وسيتم إغلاق باب طلبات التسجيل للفصل الدراسي القادم في 15 أبريل القادم.
copy short url   نسخ
28/01/2020
965