+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
يشارك الملاكم القطري المحترف الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني في بطولة الشرق الأوسط لملاكمة المحترفين، التي استحدثها المجلس العالمي لملاكمة المحترفين «WBC» في أجندته لدول منطقة الشرق الأوسط.
ويتنافس الملاكمون المحترفون فقط في منافسات بطولة الشرق الأوسط، والتي تعد أحدث بطولات الملاكمة في المنطقة، والتي تقام فيها منافسات المواجهة من ثماني جولات بواقع ثلاث دقائق لكل جولة.
ووصف الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني مشاركته في هذه البطولة بالمهمة للغاية، خاصة أنها تعد بمثابة خطوته الأولى نحو العالمية في البطولات الكبرى نظرا لأنها تقام تحت مظلة المجلس الأعلى لملاكمة المحترفين.
وقال الشيخ فهد، في تصريح صحفي، إن المشاركة في هذه البطولة ستسير بالتوازي مع أجندة مبارياته التي يخوضها تحت مظلة الاتحاد الإسباني لملاكمة المحترفين، حيث إنه يسعى حاليا لاختيار مواعيد لا تتعارض مع ارتباطاته خلال هذا العام في إسبانيا.
وأوضح أنه سيقوم بمحاولة التوفيق بين المواجهات في البطولتين بالتنسيق مع جهازه الفني بقيادة الفرنسي فرانك بوهيك، خاصة أن المشاركة في بطولة الشرق الأوسط لن تتحدد حاليا حيث تحتاج الترتيب بين المنسق الخاص بالاتحاد الإسباني لملاكمة المحترفين والمجلس العالمي لملاكمة المحترفين. وشدد الشيخ فهد على أن المشاركة في بطولة الشرق الأوسط لم تكن ضمن أجندة منافساته وخططه في عام 2020، معتبرا في الوقت نفسه أنه من غير الممكن تجاهلها وعدم التفكير فيها، خاصة أنها تعتبر نقلة نوعية في مسيرته الاحترافية، فضلا عن أنه سيكون من الملاكمين العرب القلائل الذين يشاركون في هذا التحدي.
copy short url   نسخ
28/01/2020
550