+ A
A -
كتب- هشام حامد:
اختتمت بنجاح كبير أمس بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة في نسختها السابعة عشرة حيث فاز بلقب الرجال الروسي سيرجي بيدا المصنف الأول بعد تغلبه على الفرنسي ألكسندر بنتيجة 15 /‏6.. وفازت بلقب السيدات الرومانية بوبيسكو المصنفة الأولى على العالم بعد تغلبها على الإيطالية نافاريا مارو بنتيجة 15 /‏9.
وقد حضر ختام البطولة أمس سعادة جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية وخليل الجابر مدير الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية، وقام بتتويج الفائزين محمد بن يوسف المانع رئيس اتحاد المبارزة ورفع الأثقال وعبد الله المعاضيد المدير التنفيذي للاتحاد.. وتعتبر بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة والتي اختتمت أمس بأكاديمية اسباير وسط حضور جماهيري غفير من أقوى النسخ خاصة وأنها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
وكان الدور نصف نصف النهائي قد جمع في المباراة الأولى نارا نافاريا الإيطالية والتي فازت على لاعبة استونيا اريكا كاربو 15 /‏13 نصف النهائي الأول.. في أقوى المواجهات بالبطولة خاصة وأن اللاعبتين من أفضل اللاعبات على المستوى العالمي.
وفي نصف النهائي الثاني والذي جمع بين الرومانية بو بيسكو والروسية تاتيانا فازت الرومانية بنتيجة 15 /‏5 وتأهلت لمواجهة الإيطالية نافاريا. أما في نصف نهائي رجال فإن المباراة الأولى جمعت بين الياباني يامادا موسوتو والروسي سيرجي بيدا المصنف الأول على العالم والذي تقدم 4 /‏1 ثم 8 /‏3 ويحسم اللاعب الروسي المباراة لصالحه بنتيجة 15 /‏8.
وفي نصف النهائي الثاني لعب الفرنسي ألكسندر والإيطالي أندريه سانتاريو ونجح الفرنسي ألكسندر في حسم المباراة المثيرة لصالحه بنتيجة 15 /‏10. ليواجه الروسي بيدا في النهائي.
وفي نهائي السيدات الذي جمع بين الرومانية انا بوبيسكو مع الإيطالية نافاريا مارو، فازت الرومانية المصنفة الأولى بنتيجة 15 /‏9 وحققت لقب الجراند بري الدوحة 2020 وتتأهل لأولمبياد طوكيو.
وكان ختام المنافسات أمس بنهائي الرجال والذي جمع بين الفرنسي ألكسندر والروسي بيدا ونجح اللاعب الروسي في خطف المركز الأول وتوج باللقب عن جدارة بالفوز بنتيجة 15 /‏6.. ويحرز اللقب للمرة الثالثة له في الدوحة. وقد شهدت البطولة مشاركة كل اللاعبين المصنفين الأوائل على مستوى العالم ولم تشهد هذه النسخة أي مفاجآت سواء على مستوى الرجال أو السيدات، وفاز بلقب الرجال المصنف الأول وفاز بلقب السيدات المصنفة الأولى أيضا.
قائمة الأوائل
جاءت قائمة العشر الأوليات في البطولة بالترتيب التالي: آنا ماريا بوبيسكو، ومارا نافاريا، وتاتيانا أندريوشينا، وإيريكا كيربو، والكورية الجنوبية إينجيونج شوا، وكاثارين هولمز، وأورياني مالو، ويوليا ليشاجينا، والصينية إيوين سون، والأوكرانية أولينا ريفيشكا.
وفشل الفرنسي يانيك بوريل -المصنف الرابع- في بلوغ نصف النهائي، واحتل المركز العاشر في الترتيب العام، وجاء ترتيب العشرة الأوائل كالتالي: سيرجي بيدا، وأليكساندر باردين، وأندريا سانتاريللي، وماساروا يامادا، والهولندي با فيرجيلين، وجيانباولو بوزاشينو، والمجري ديفيد ناجي، ودانييل جيرين، والمجري جيرجلي سيكلوسي، ثم بوريل.
copy short url   نسخ
27/01/2020
429