+ A
A -
كتب - محمد الجزار
تلقى الجهاز الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل بقيادة المغربي وليد الركراكي صدمة قوية للغاية بعدما تأكد غياب النجم التونسي يوسف المساكني عن الفريق خلال مباراة الريان المقبلة بالجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB، والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل بسبب الإصابة.
وخضع المهاجم التونسي لأشعة مقطعية في مستشفى الطب الرياضي لجراحة العظام اسبيتار بعد إصابته خلال مباراة العربي الأخيرة بالدوري، والتي فاز بها الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة ولم يتمكن بسببها من استكمال اللقاء، وقد أثبتت الفحوصات إصابة «النمس» في غضروف الركبة، لكن لم يتحدد حتى الآن اذا كان الأمر يحتاج لتدخل جراحي أم لا.
وينتظر المساكني على أحر من الجمر تقرير الطبيب المختص لمعرفة وضعية الإصابة بالتحديد وفترة الغياب عن المستطيل الأخضر، وان كان يشعر بالحزن الشديد لتعرضه للإصابة في هذا التوقيت الحساس من الموسم.
وعموما بات في حكم المؤكد سواء خضع اللاعب للجراحة أو للعلاج استبعاده من حسابات الجهاز الفني للفريق خلال المرحلة المقبلة وخاصة مباراة الريان المقبلة، والتي يسعى خلالها الفريق لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، من أجل توسيع الفارق مع الرهيب للاقتراب خطوة مهمة نحو استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي، بعدما توج به السد في الموسم الماضي في الأمتار الأخيرة.
ويحتل الدحيل الصدارة حاليا برصيد 33 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات، والتعادل في 3 مباريات، وهو يتطلع كذلك للحفاظ علي سجله خاليا من الهزائم حيث انه النادي الوحيد الذي لم يتجرع مرارة الخسارة حتى الآن، فيما يحتل الريان المركز الثاني برصيد 28 نقطة وخلفه السد بـ27 نقطة. في نفس الإطار واصل الدحيل تحضيراته الجادة والمكثفة للقاء الريان المرتقب في قمة الجولة الرابعة عشرة بالدوري، تحت قيادة المدرب المغربي وليد الركراكي الذي تسلم ملف الفريق الرسمي بعد مباراة العربي مباشرة، والتي تواجد خلالها في المدرجات فيما قاد المدرب المساعد البرتغالي برونو أوليفيرا مهمة الفريق بعد رحيل المدرب روي فاريا عقب استقالته من تدريب الفريق بعد الخسارة القاسية برباعية في نهائي بطولة كأس قطر.
ورفع الركراكي شعار «لا وقت للراحة» في ظل توالي المباريات والاستحقاقات المهمة التي تنتظر الفريق سواء في بطولة الدوري، أو في البطولة الآسيوية.
وخاض الفريق مرانه أمس على الملعب الفرعي لاستاد عبد الله بن خليفة في الدحيل عند الساعة الثالثة عصراً وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمامه لمتابعة فريق تحت 23 عاما خلال مباراته أمام الخور في دوري قطر غاز ليج، والتعرف على إمكانيات اللاعبين والذين من الممكن ان يحصل على خدمات بعضهم خلال المرحلة المقبلة من خلال اعتماد سياسة التدوير خاصة أن المرحلة المقبلة التي ستشهد ضغطا في المباريات في ظل لعب الدحيل في أكثر من جبهه سواء محلياً أو آسيوياً، وهو ما يحتاج لاعبين جاهزين على الدكة.
وطالب الركراكي اللاعبين بضرورة التركيز الشديد والوصول إلى أفضل جاهزية في مباراة الريان المرتقبة من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، خاصة أنها ستكون الظهور الأول له رسميا، وأكد أيضا على ثقته الكبيرة في جميع العناصر لتحقيق طموحات النادي.
copy short url   نسخ
27/01/2020
663