+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
أسدل الستار على الجولة الثالثة من بطولة قطر للسيارات السياحية، التي أقيمت على حلبة لوسيل الدولية، وسط مشاركة كبيرة من السائقين وصل إلى 27 متسابقا.
وبعد منافسات مثيرة.. توج السائق غانم المعاضيد بلقب فئة k2، فيما توج حمد السليطي بلقب فئة «M240»، وعقب نهاية السباقات قام عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وخالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي مدير الحلبة وعبد الرزاق الكواري امين السر العام للاتحاد بتتويج الفائزين.
وبانتهاء الجولة الثالثة يقفز السائق غانم المعاضيد لصدارة بطولة السيارات السياحية 2k برصيد 76 نقطة بفارق 3 نقاط عن إبراهيم العبدالغني الذي تصدر البطولة في الجولتين الماضيتين، وحل ناصر الاحبابي في المركز الثالث برصيد 57 نقطة.
وفي فئة السيارات السياحية M240 يتصدر حمد السليطي البطولة برصيد 55 نقطة وبفارق 5 نقاط عن عبدالله الخليفي الثاني في الترتيب العام بينما حل ناصر سعدون في المركز الثالث برصيد 39 نقطة.
من جانبه.. أكد عبد الرزاق الكواري امين السر باتحاد السيارات والدراجات النارية أن منافسات الجولة الثالثة للسيارات السياحية جاءت قوية للغاية بين جميع المتسابقين في الفئتين.
وأشار عبد الرزاق الكواري إلى أن الفئة الجديدة للسيارات M2-40 أعطت مجالا للسائقين لاختيار نوع السيارة، مؤكداً أن هذه الفئة شجعت متسابقين جددا على المشاركة فيها بجانب المتسابقين القدامى أصحاب الخبرات مثل عبد الله الخليفي.
وأثنى امين السر العام لاتحاد السيارات والدراجات النارية على الفئة المستحدثة في الدراجات النارية «فئة 300 سي سي»، مشيراً إلى أنها ستزيد من خبرات الدراجين، وتفرز أبطالاً جددا لقطر في المستقبل القريب ان شاء الله، خاصة أن جميعهم من طلاب اكاديمة قطر لرياضة المحركات.
من جانبه.. أكد غانم المعاضيد متصدر سباق السيارات السياحية حتى جولتها الثالثة أن المنافسة قوية وستكون أكثر قوة في المرحلة المقبلة مشيرا إلى أن المتنافسين سيعملون على تحقيق الأفضل متمنيا التوفيق والمضي في طريق التفوق وأعرب المعاضيد عن سعادته بتقدمه في الترتيب حتى الآن وقال إنه يتوقع منافسة قوية، وأشار إلى انه وفق في تقديم سباق مميز بالنسبة له وضعه كبطل للجولة مضيفا أن السباق كان قويا بين جميع المتنافسين وقد نجح في إنهائه بطريقة مميزة.
ووصف حمد السليطي بطل فئة M240 السباق في الجولة الثانية للفئة والثالثة من بطولة
قطر للسيارات بأنه الأقوى في الجولة في ظل المنافسة القوية بين المشاركين، وأضاف السليطي الذي فاز بالسباق الثاني بعد أن حل وصيفا في السباق الأول بأنه كان أكثر تركيزا على تقديم أفضل سباق والتقدم للقب الجولة.
مشيرا في الوقت ذاته إلى أن استطاع أن يتجاوز جميع المتسابقين، ويسجل أسرع زمن وأبان السليطي أنه في السباق الأول تأخر كثيرا وكان في المركز السادس ولكنه استطاع أن يتقدم وينهي السباق في المركز الثاني ليدخل السباق الثاني بتركيز ومعنويات أفضل جعلته يتفوق على الجميع ويحتل المركز الأول، ويتصدر المنافسة التي تفوق فيها زميله عبدلله الخليفي في الجولة الماضية
وأكد عبد الله الخليفي حامل لقب بطولة السيارات السياحية أن المنافسة هذا الموسم شرسة للغاية، مع أكثر من متسابق على رأسهم حمد السليطي وقال الخليفي: هذا الموسم صعب للغاية منذ البداية، في الهوندا صدفت مشاكل، وفي الفئة الجديدة فيها مشكلة ولكن عموماً هذه السباقات فوز وخسارة وسنسعى للتعويض في الفترة المقبلة، ولكن تبقى المنافسة أمرا رائعا للغاية يصب في صالح كل المتسابقين.
copy short url   نسخ
27/01/2020
938