الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الناموس لـ «الشحانية والغرافة والمرخية»

الناموس لـ «الشحانية والغرافة والمرخية»

الناموس لـ «الشحانية والغرافة والمرخية»

{ تصوير - عباس علي كتب - عوض الكباشي
تواصلت الاثارة والتنافس القوي بين الشعارات بالامس ضمن منافسات مهرجان سمو الأمير الوالد في الأشواط المفتوحة بحثا عن التتويج بالذهب بين المشاركين، والذي جاء وسط حضور جماهيري كبير لمحبي رياضة الآباء والأجداد. وتمكنت هجن الغرافة من اقتناص الشلفة الذهبية ونصف مليون ريال من الشوط الأول للثنايا بكار مفتوح على مستوى الأشواط المفتوحة «هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ» ضمن فعاليات مهرجان الهجن العربية الاصيلة على سيف سمو الأمير الوالد بعد ان أهدتها بلشة صدارة هذا الشوط وجاءت في المركز الأول بعد ان قطعت مسافة الثمانية كيلو مترات في زمن قدره «12:22:42» دقيقة.
بينما ذهب الخنجر الذهبي و400 ألف ريال إلى هجن المرخية التي فرضت وجودها في الشوط الثاني المخصص للثنايا قعدان مفتوح بجدارة واقتدار عن طريق عساف الذي احتل قمة هذا الشوط ببراعة وقطعه في زمن قدره «12:46:93» دقيقة.
وتواجدت هجن الشحانية في منصة التتويج من خلال وصال التي تربعت على قمة شوط الثنايا بكار عمانيات وانفردت بصدارة الشوط بعد ان سبقت جميع منافسيها وانها حققت زمنا قدره «12:29:73» لتهدي الشلفة الذهبية والجائزة المالية وقدرها 400 ألف ريال لشعار الأدعم.
وواصل شعار الأدعم تفوقه وتمكن من القبض على الخنجر الذهبي والجائزة المالية وقدرها 300 ألف ريال بعد ان استطاع رمز أن يهدي الرمز لهجن الشحانية بتفوق خاصة بعد ان احتل المركز الأول في هذا الشوط بزمن قدره «12:35:19» دقيقة، وقام عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن بتتويج الفائزين بالرموز الذهبية عقب ختام المنافسات مساء أمس.
اما على صعيد باقي الأشواط التي شهدتها الفترة المسائية بالامس فقد تمكنت أجيال لهجن الشحانية من اقتناص ناموس الشوط الخامس بزمن قدره «12:23:70»، ونال نفس الشعار ناموس الشوط السادس بواسطة فلج بزمن قدره «12:38:10» دقيقة، وكذلك فازت الشحانية بالشوط السابع عن طريق سيوف بزمن قدره «12:36:58» دقيقة، وبالنسبة للشوط الثامن والاخير فقد حسمته مجوخ لـ هجن الشحانية بزمن قدره «12:46:41» دقيقة.
وفي الفترة الصباحية من سباقات الامس فازت هجن الشحانية بكل أشواط الفترة الصباحية لفئة الثنايا سواء في البكار أو القعدان عن طريق كل من بيان وبرزان وشفوق ومتوعد ودواليب ومبدي ومفاضة وانطاكيا على الترتيب وتمكنوا من الفوز بالجوائز المرصودة من اللجنة المنظمة لسباقات الهجن للاشواط الصباحية.

الصفحات