+ A
A -
أعلنت شركة «كيا موتورز» عن تفاصيل «Plan S» وهي استراتيجيتها المتوسطة إلى طويلة المدى الساعية للتأسيس الراسخ لوضع ريادي في قطاع السيارات في المستقبل، والتي تشمل التحول الكهربائي وخدمات النقل، إلى جانب الاتصالات والقيادة الذاتية. وتوضح استراتيجية «Plan S» انتقال «كيا» المبكر والجريء من نظام أعمال مركز على السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي إلى نظام مركز على السيارات الكهربائية وحلول النقل المخصصة.
ومن المقرر أن يدعم التحسين المتواصل للابتكار والربحية في العلامة التجارية الخاصة بالشركة استراتيجية «Plan S» ثنائية المسارات التي تستهدف الانتقال نحو السيارات الكهربائية وذاتية القيادة وكذلك خدمات النقل.
وتخطط «كيا موتورز» لإطلاق سيارة كهربائية فائقة تعمل بالبطارية في 2021 مع تأسيس مجموعة سيارات كهربائية كاملة تتألف من 11 سيارة وتحقيق حصة تبلغ 6.6 % من سوق السيارات الكهربائية بحلول عام 2025 وبيع 500,000 سيارة كهربائية تعمل بالبطارية ومليون سيارة صديقة للبيئة في عام 2026، وتوفير سيارات كهربائية فائقة أو طرازات فرعية بالتوازي مع اختلافات في الأسعار والمواصفات والاهتمام بالدول المتقدمة بوصفها قواعد كبرى للسيارات الكهربائية؛ وتحقيق حصة تبلغ 20 % من كافة سيارات كيا في عام 2025 والتقديم الاختياري للسيارات الكهربائية في الأسواق الناشئة، وزيادة مبيعات سيارات محركات الاحتراق الداخلي وتبني نظام لتطوير بنية السيارات الكهربائية وتحقيق الابتكار في مبيعات السيارات الكهربائية وتوفير حلول النقل المخصصة مع السعي نحو خدمات النقل القائمة على السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، ودخول قطاع أعمال السيارات المبينة حسب الطلب وتأسيس منصات للنقل في المدن ذات القوانين البيئية المتشددة والاستخدام الأوسع للسيارات الكهربائية، وتوفير خدمات النقل الصديقة للبيئة واكتشاف نماذج أعمال جديدة مثل اللوجستيات وصيانة السيارات من خلال منصات النقل
وتشغيل خدمات النقل القائمة على السيارات الكهربائية وذاتية القيادة على المدى الطويل، إلى جانب ريادة أسواق السيارات المبنية حسب الطلب من خلال العملاء من الشركات، وتوفير سيارات مخصصة مبنية حسب الطلب للزبائن المستهدفين.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة «كيا موتورز» هان وو بارك: «فيما يمر قطاع السيارات بتغييرات عاصفة، اليوم هو الوقت الأنسب لشركة كيا موتورز كي تغير من نفسها جذرياً وتتحول إلى شركة عالمية قائمة على ريادة الابتكارات التي تقدم قيمة عالية للزبائن. ستعتمد كيا موتورز على الابتكار بشكل نشط كي تواجه التحديات المقبلة، وتحدد وتستفيد من الفرص الجديد لتدفع مسيرة الشركة قدماً».
وأضاف بارك أن «Plan S عبارة عن خريطة طريق جسورة وجريئة للتحوّل الذي سيصيب أعمال كيا في المستقبل، وتستند على دعامتي السيارات الكهربائية وخدمات النقل. توجهنا هو وضع العملاء على رأس أولوياتنا، وكيا ستجدد الابتكار في علامتها التجارية من خلال تطوير منتجات وخدمات توفر تجارب جديدة للعملاء».
وفي المقابل تتم حالياً صياغة نظام علامة «كيا» التجارية الجديد الذي سيتم الكشف عنه في النصف الثاني من هذا العام، في ظل أهدافٍ واضحة. وهذا يتضمن أن تصبح رائدة في عصر السيارات الكهربائية، وعلامة تجارية محبوبة من قبل جيل الألفية (الذين يملكون معلومات وافية عن التكنولوجيا والمولودين بين أوائل الثمانينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين، الفترة التي شهدت الانتقال من العصر التناظري إلى الرقمي) والجيل زد (مواليد ما بعد منتصف عقد التسعينيات الذين نشؤوا إلى حد كبير في بيئة رقمية مع ميل طبيعي نحو استخدام الأدوات الرقمية، ولذلك لقبهم هو «الرقميون الأصليون»)، ورمزاً للتحدي والابتكار وفي الوقت نفسه تخطط الشركة لزيادة القيمة المقدمة لحملة أسهمها والحصول على ثقة أكبر في السوق من خلال التعزيز المستمر لتنافسيتها عبر الابتكار في الأعمال القائمة، وكذلك عبر زيادة الربحية في الأعمال المستقبلية.
copy short url   نسخ
27/01/2020
564